الصباح العربي
الثلاثاء، 30 أبريل 2024 02:37 صـ
الصباح العربي

الاقتصاد

”الحجر الزراعي” يبحث تبادل السلع وفتح أسواق جديدة في البرازيل

الصباح العربي

التقى الدكتور سعد موسى المشرف على العلاقات الزراعية الخارجية والحجر الزراعي بمقر الإدارة المركزية للحجر الزراعي بجوليو راماس مساعد الوزير للعلاقات الخارجية بوزارة الزراعة البرازيلية.

يأتي ذلك لتعزيز تبادل السلع الزراعية خاصة المتعلق بفتح السوق البرازيلي أمام المنتجات الزراعية المصرية، ويأتي ذلك في اطار متابعة ملفات التعاون مع دول العالم المختلفة، لتعزيز صادرات مصر الزراعية للخارج.

واستعرض الدكتور سعد موسى موقف التعاون الحالى بين مصر والبرازيل وأكد أهمية قيام الجانب البرازيلي من الانتهاء من دراسة الملفات الفنية الخاصه بالمنتجات الزراعيه المصرية، وذلك في مطلع العام القادم خاصة وان المنتجات الزراعية المصرية تتميز بجودة عالية وتتطابق مع معايير واشتراطات الصحة النباتية بدول الاتحاد الأوروبي.

ومن جانبه أشار المسئول البرازيلي إلى اهتمام بلاده بشكل كبير بالتعاون مع مصر فى مختلف الجوانب الزراعية ومجالات الابحاث وتنمية قطاعى التصدير والاستيراد بين البلدين، ويأتي هذا في ضوء الاحتفال بمرور 100 عام على العلاقات المصرية البرازيلية.

يذكر أن البرازيل من أحد أهم وأكبر الدول الأعضاء بتجمع الميركسور والبريكس، حيث يصل حجم التبادل التجاري بين البلدين بكل القطاعات لاكثر من 2.8 مليار دولار للقطاعات المختلفة.

كما يذكر أن الخمس دول اعضاء تجمع البريكس وهي البرازيل وروسيا والهند والصين وجنوب إفريقيا قد اتفقت في قمتها السنوية الاخيرة التي انعقدت في جوهانسبورج اغسطس العام الجاري على منح الأرجنتين وإثيوبيا وإيران والمملكة العربية السعودية ومصر والإمارات العربية المتحدة، العضوية الكاملة اعتبارا من يناير 2024.

”الحجر الزراعي يبحث تبادل السلع وفتح أسواق جديدة في البرازيل

الاقتصاد

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq