الصباح العربي
الإثنين، 29 أبريل 2024 05:38 مـ
الصباح العربي

أخبار عربية

بغداد: الاعتداءات الأميركية على مواقع عسكرية عراقية «فعل عدائي مرفوض»

الصباح العربي

نددت الحكومة العراقية بهجوم أميركي على مواقع عسكرية عراقية، اليوم الثلاثاء، أدى إلى مقتل جندي وإصابة 18 آخرين.

وأدانت بغداد، الاعتداء الأميركي على مواقع عسكرية عراقية، مؤكدة أنها «تتعامل عبر قواتها الأمنية بكل صنوفها ومؤسساتها الدستورية وسلطاتها القانونية كافة، بحزم إزاء قيام بعض العناصر بالاعتداء على مقارّ البعثات الدبلوماسية الأجنبية أو الأماكن التي يتواجد فيها المستشارون العسكريون من الدول الصديقة».

وأضاف البيان أن «ما جرى فجر اليوم الثلاثاء 26 ديسمبر/ كانون الأول- 2023، من استهداف مواقع عسكرية عراقية من قبل الجانب الأميركي تحت عنوان الرّد، وأدى إلى استشهاد منتسب وإصابة 18 آخرين بضمنهم مدنيون، هو فعل عدائي واضح، وغير بنّاء، ولا يصبّ في مسار المصالح المشتركة طويلة الأمد، في بسط الأمن والاستقرار، ويعمل بالضدّ مما هو معلن من رغبة الجانب الأميركي في تعزيز العلاقات مع العراق».

ولفت البيان، إلى أن «هذه الخطوة تسيء إلى العلاقات الثنائية بين البلدين، وستعمل على تعقيد سبل الوصول إلى تفاهمات عبر الحوار المشترك لإنهاء وجود التحالف الدولي… وتمثل مساساً مرفوضاً بالسيادة العراقية».

وكانت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) قد قالت إن الجيش الأميركي نفذ ضربات انتقامية يوم الإثنين في العراق بعد هجوم شنه في وقت سابق من اليوم نفسه مسلحون متحالفون مع إيران وأسفر عن إصابة ثلاثة جنود أميركيين، أحدهم في حالة حرجة.

وقال وزير الدفاع الأميركي لويد أوستن في بيان «صلواتي للأميركيين الشجعان الذين أصيبوا».

بغداد الاعتداءات الأميركية على مواقع عسكرية عراقية «فعل عدائي مرفوض»

أخبار عربية

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq