الصباح العربي
السبت، 27 أبريل 2024 05:55 مـ
الصباح العربي

أخبار عالمية

معاريف العبرية: أيام حكومة نتنياهو أصبحت معدودة

بنيامين نتنياهو
بنيامين نتنياهو

قالت صحيفة "معاريف" العبرية، مساء اليوم السبت، إن أيام الحكومة الإسرائيلية برئاسة بنيامين نتنياهو أصبحت معدودة، مشيرة إلى أن من سيضغط على زر الانتخابات هو وزير الأمن القومي المتطرف إيتمار بن جفير سواء تقاعد منها أو بقي فيها.

وتسألت الصحيفة: هل من الصواب والحكمة الذهاب إلى الانتخابات مع هدير المدافع؟ ماذا لو تم حل الكنيست؟ وكيف ستدير إسرائيل حملة في الشمال في خضم الحملة السياسية؟ وماذا لو كان تقديم الانتخابات يضر بإدارة الجبهة ضد حزب الله؟.

وقالت الصحيفة، إن المبدأ الذي يمنح الحصانة للحاكم والحكومة ما دامت البنادق مدوية حتى لو كانت الحرب حربا مستمرة، هو مبدأ تميز الأنظمة الظلامية.

وتابعت: لقد أخطأ نيفيل تشامبرلين وجوزيف ستالين في تحليل نوايا أدولف هتلر، كما أخطأ بنيامين نتنياهو في تحليل نوايا السنوار".

وأفاد المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة الدكتورأشرف القدرة أن قوات الاحتلال الإسرائيلي ارتكبت 14 مجزرة بحق العائلات راح ضحيتها 165 شهيد و 250 اصابة خلال ال 24 ساعة الماضية

وأشار في تصريحات له، إلى أن 70 % من ضحايا العدوان الاسرائيلي هم الأطفال والنساء وأن الانتهاكات الاسرائيلية ضد المنظومة الصحية أدت إلى استشهاد 312 كادر صحي من بينهم كوادر تخصصية نادرة

وبين أن الاحتلال الاسرائيلي تعمد تدمير 104 سيارة اسعاف وخروجها عن الخدمة بجانب تعمده استهداف 142 مؤسسة صحية وخروج 23 مستشفى و53 مركز صحي عن الخدمة.

وقال: الاحتلال الإسرائيلي لازال يعتقل 99 كادرا صحيا على رأسهم مدراء مستشفيات شمال غزة.

حكومة بنيامين نتنياهو الانتخابات وزير الأمن القومي المتطرف إيتمار بن جفير يحيى السنوار حسن نصر الله حزب الله الحكومة الإسرائيلية

أخبار عالمية

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq