الصباح العربي
السبت، 27 أبريل 2024 05:08 مـ
الصباح العربي

أخبار عالمية

قصف أوكراني على مدينة حدودية روسية يقتل 14 شخصا ويجرح 108 آخرين

قصف
قصف

أتهم المسؤولون الروس كييف بتنفيذ الهجمات، التي تأتي بعد قصف جوي استمر 18 ساعة عبر أوكرانيا أدى إلى مقتل 39 مدنيًا.

وقد نفذت أوكرانيا سلسلة من الضربات القاتلة على مدينة "بيلغورود" الحدودية الروسية، غداة قصف جوي استمر 18 ساعة عبر أوكرانيا أدى إلى مقتل 39 مدنيا على الأقل، وفق الجارديان.

وقال مسؤولون روس إن القصف الذي وقع وسط بيلغورود يوم السبت أدى إلى مقتل 14 شخصا وإصابة 108 آخرين.

وأظهرت لقطات للمدينة نشرت على وسائل التواصل الاجتماعي الروسية سيارات محترقة ودخانا أسود يتصاعد من المباني المتضررة. أصابت إحدى الضربات منطقة قريبة من حلبة للتزلج على الجليد مركزية.

وتقع بيلغورود على بعد ما يزيد قليلًا عن نصف ساعة بالسيارة من الحدود مع أوكرانيا، مما يجعلها محطة حيوية لخطوط الإمداد الروسية. وتشهد المدينة منذ أشهر قصفًا مكثفًا وهجمات بطائرات بدون طيار ألقت السلطات باللوم فيها على أوكرانيا.

وفي وقت سابق من اليوم، أفاد مسؤولون روس بإسقاط 32 طائرة بدون طيار أوكرانية فوق مناطق موسكو وبريانسك وأوريول وكورسك، وأفادوا أيضًا أن القصف عبر الحدود أدى إلى مقتل شخصين آخرين في روسيا. توفي رجل وأصيب أربعة أشخاص آخرين عندما أصاب صاروخ منزلًا خاصًا في منطقة بيلغورود في وقت متأخر من مساء الجمعة، كما قُتل طفل يبلغ من العمر تسع سنوات في حادث منفصل في منطقة بريانسك.

وقال الكرملين إنه تم إطلاع فلاديمير بوتين على الضربة على بيلغورود. وقال المتحدث باسمه دميتري بيسكوف، إن الرئيس الروسي أصدر تعليماته لوزير الصحة بالسفر إلى بيلغورود.

وقالت وزارة الدفاع الروسية في بيان أن كييف استخدمت صواريخ أولخا الأوكرانية وصواريخ مصاصي الدماء التشيكية الصنع المزودة برؤوس حربية عنقودية خلال هجومها على بيلغورود، وأضاف البيان أن “نظام كييف الذي ارتكب هذه الجريمة يحاول صرف الانتباه عن الهزائم على الجبهة ويريد أيضا استفزازنا”.

ولم تعترف أوكرانيا بشن أي ضربات يوم السبت ونادرا ما تعلق على الهجمات على الأراضي الروسية. وإذا تم تأكيد العدد، فستكون الضربة واحدة من أكثر الضربات دموية في البلاد خلال الحرب حتى الآن.

أصوات قصف أوكرانيا روسيا كييف موسكو

أخبار عالمية

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq