الصباح العربي
الأحد، 28 أبريل 2024 09:44 مـ
الصباح العربي

محافظات

مختار: تنشيط عمل كافة الجهات المانحة لتعظيم الاستفادة من القروض لإقامة المشروعات الصغيرة والمتوسطة لابناء الدقهلية

الصباح العربي

فى إطار جهود الدولة وتنفيذا لتوجيهات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية للإهتمام بالشباب وإتاحة التمويل اللازم للمشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر تشجيعا لهم على العمل الحر، وتنفيذا لتكليفات السيد الدكتور مصطفي مدبولي رئيس الوزراء وبالمتابعة المستمرة من السيد اللواء هشام آمنه وزير التنمية المحلية في هذا الشأن..

ففي محافظة الدقهلية عقد الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية اجتماعا موسعا مع ممثلي الجهات المانحة للقروض لاقامة مشروعات لتوفير فرص عمل للمواطنين بحضور الاستاذ باسم الشريف مدير عام مكتب محافظ الدقهليةوشارك في الاجتماع الاستاذ طاهر الحسيني نائب مدير جهاز تنمية المشروعات والاستاذ عماد خضر مدير ادارة مشروعك والمهندسه نرمين فهمي مدير ادارة بناء وتنمية القرية "صندوق التنمية المحلية" والاستاذه وفاء عثمان مدير جهاز شباب الخريجين..

وتناول "مختار" خلال الاجتماع المقترحات والافكار التي تستهدف تنشيط عمل كافة الجهات المانحة بمحافظة الدقهلية لتعريف المواطنين بالقروض وشروط الحصول عليها والاقساط ومدد السداد والمميزات التي يحصل عليها المقترض لاقامة مشروعه وكيفية التسويق للمنتجات وذلك تيسيرا عليهم..

وفي هذا الصدد وجه "مختار" تنشيط عمل كافة الجهات المانحة لتعظيم الاستفادة من القروض لإقامة المشروعات الصغيرة والمتوسطة لابناء الدقهلية لتوفير فرص عمل واتاحة حياة كريمة لهم مشيرا لاهمية ان تكون دراسات الجدوي للمشروعات المقدمة للحصول علي القروض دراسات دقيقة وحقيقية ضمانا لنجاح المشروع..

وأكد "مختار" لضرور التنسيق بين كافة الجهات المانحة للقروض بنطاق المحافظة لتنفيذ قاعدة بيانات متكاملة فيما بينها للاستفادة منها في عمليات منح القروض للمتقدمين عليها من الشباب وراغبى العمل الحر مشيرا ان ذلك لن يحدث الا بتضافر جهود كافة الاجهزة التنفيذية وفى مقدمتها الوحدات المحلية مع جميع الجهات المانحة لقروض اقامة المشروعات بنطاق الدقهلية ومنها جهاز مشروعك وجهاز تشغيل شباب الخريجين وصندوق التنمية المحلية وجهاز تنمية المشروعات..

كما أكد "مختار" علي اهمية استفادة الشباب من القروض وتنويع المشروعات لتناسب احتياجات السوق من المنتجات والسلع وتخلق فرص عمل جديدة، كما أكد على أهمية تيسير إجراءات الحصول على القروض دون إخلال بالشروط والمساعدة في تسويق منتجات المشروعات.

كما اكد المحافظ على ضرورة نشر الوعي بين الشباب بجدوى المشروعات الخاصة والعمل الحر من خلال كافة الوسائل بما يساهم فى الاقبال على القروض.

مختار: تنشيط عمل كافة الجهات المانحة لتعظيم الاستفادة من القروض لإقامة المشروعات الصغيرة والمتوسطة لابناء الدقهلية

محافظات

click here click here click here altreeq altreeq