الصباح العربي
السبت، 27 أبريل 2024 07:56 مـ
الصباح العربي

المرأة والصحة

اكتشف مكونات شاي التوابل لحرق الدهون

الصباح العربي

وفقًا لأخصائية التغذية فانيسا باد، فإن شاي القرنفل هو حليف لا يصدق ضد الالتهاب. تعمل هذه التوابل بشكل مباشر ضد تجمع الخلايا الدهنية حيث أن لها فوائد مختلفة.

ما هو تأثيره؟

شاي القرنفل له تأثيرات مضادة للالتهابات ومضادات الأكسدة. يحتوي هذا المشروب على الأوجينول، وهو مركب له خصائص تمنع إنتاج الوسائط الالتهابية، وبالتالي يقلل الالتهاب في الجسم. فائدة أخرى لشاي القرنفل هي مفعوله المضاد للأكسدة. “تحمي المركبات المضادة للأكسدة الخلايا من الإجهاد التأكسدي وتساعد على تحييد ما يمكن أن يولد الالتهاب في الخلايا. وأوضحت أخصائية التغذية أن تنظيف الجسم يسهل عملية حرق الدهون. بالإضافة إلى ذلك، يعزز هذا الشاي أيضًا تخفيف الألم ويحسن صحة العظام.

ما هي الكمية التي يمكن إستهلاكها؟

توضح خبيرة التغذية أن هذا المشروب له حدود للاستهلاك. على الأكثر، مرتين في اليوم. قوموا بإعداد الشاي واشربوه في الصباح أو قبل 30 دقيقة من وجبات الطعام.

كيفية تحضير شاي القرنفل؟

هناك طريقتان مختلفتان لتحضير هذا المشروب. اطحنوا 4 فصوص وأضيفوها إلى كوب من الماء المغلي، واتركوها لمدة 5 دقائق. هناك خيار آخر وهو وضع 10 غرام من فصوص القرنفل الكاملة في قدر مع 1 لتر من الماء واتركوها حتى تغلي لمدة 15 دقيقة تقريبًا. انتظروا حتى يبرد، قوموا بتصفية الشاي، وهذا كل شيء!

اكتشف مكونات شاي التوابل لحرق الدهون

المرأة والصحة

click here click here click here altreeq altreeq