الصباح العربي
الإثنين، 29 أبريل 2024 03:52 صـ
الصباح العربي

الحوادث

إحالة الفنان هاني شاكر للمحاكمة لاتهامه بإزعاج النائب أحمد دياب

الصباح العربي

قررت جهات التحقيق المختصة، إحالة الفنان هاني شاكر للمحاكمة الجنائية، في اتهامه بسب وقذف وإزعاج النائب أحمد دياب، على خلفية المكالمة المسربة التي انتشرت خلال الفترة الماضية، بين أحمد دياب ومرتضى منصور.

إحالة الفنان هاني شاكر للمحاكمة لاتهامه بإزعاج النائب أحمد دياب

وكان المستشار محمد عثمان وكيلا عن النائب أحمد دياب، رئيس رابطة الأندية المحترفة، تقدم ببلاغ رسمي لـ النائب العام، ضد كل من مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك، وهاني شاكر.

وجاء ذلك البلاغ على خلفية المكالمة المسربة التي انتشرت خلال الفترة الماضية، بين أحمد دياب ومرتضى منصور، وتعليق هاني شاكر على الحدث.

وذكر عثمان في بلاغه إنه وبتاريخ 5 يونيو فوجئ جميعًا بمقطع صوتي ثم اصطناعه وتخليقه واجتزاءه بواسطة مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك، دون أن يأذن له موكلنا نشره أو الموافقة على تسجيل تلك المحادثة ونشرها، فضلًا عن التلاعب فيها والعبث بها بهدف الإساءة والتشهير بشخصية عامة بهدف ابتزازها وإخضاع قرارتها لأغراض مخالفة للقوانين واللوائح، وحيث قام مرتضى منصور بتسريبها بعد التلاعب بها لكتائبه الإلكترونية التي تخضع لإشرافه وسيطرته وندار بمعرفته هو وأولاده ونشرها على منصات التواصل الاجتماعي الإلكترونية.

أزمة النائب أحمد دياب والفنان هاني شاكر

بأن ذلك تسبب في الإضرار بموكله ومكانته الأدبية والاجتماعية لدى أهل وطنه كما تمثل تلك الأفعال جريمة انتهاك حرمة الحياة الخاصة المعاقب عليهـا بالمادة 309 مكرر(1) من قانون العقوبات المصري، وحيث تمادي المذكور في مسلكه المشين من خلال مؤتمر صحفي عقده في نادى الزمالك بتاريخ 7 يونيو 2022 تعرض خلاله لموكلنا النائب أحمد دياب وأسرته وعائلته وزوجته، قام ( مرتضى منصور) بعرض صور شخصية له مع أفراد أسرته وعائلته وزوجته دون إذن منهم تحصل عليها من صفحته الشخصية وقام بنشرها والتعليق عليها بصورة تمثل الطعن في الأعراض وخدش سمعة العائلات وهي الجرائم المعاقب عليها بالمواد (171) (302)-(303)-(300)-(306)-(308) من قانون العقوبات، وحيث أن ما أتاه المذكور تم بصورة يجيدها ويحترفها وسبق له افتعالها مع العديد من الشخصيات العامة وحيث أن تلك الجرائم تهدد أمن وسلامه المجتمع وتعرضه لأخطار.

وحيث تلك السلوكيات يندى لها الجبين بعد أن دنس بها اعداد لا حصر لها من الشخصيات الوطنية طوال قرابة العشرين عاما، ولم يسلم منه رمزا أو قيادة خاصة في ساحات العدالة والرياضة والإعلام، وحيث حرض هاني شاكر نقيب الموسيقيين على تناول النائب أحمد دياب بكتابة بوست على صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك بألفاظ وعبارات سب وقذف، وإيمانا منا وموكلنا القالب / أحمد دياب بدولة سيادة القانون وتأكيدًا لاحترام القانون والدستور اللذين لا نرى لهما بديلًا لبناء قواعد الجمهورية الجديدة وتمكينها من استكمال قوتها الهائلة نحو المستقبل.

أزمة هاني شاكر

ومن جانب آخر، نفى النجم هاني شاكر، أمير الغناء العربي ونقيب المهن الموسيقية السابق، الشائعات التي ترددت حول وجود خلاف بينه وبين النجم مصطفى كامل عقب توليه منصب نقيب المهن الموسيقية.

ونشر بيان عبر حسابه الخاص بموقع تبادل الصور والفيديوهات انستجرام، وذكر من خلال هذا البيان عد وجود خلاف بينه وبين مصطفى كامل.

وكتب شاكر: الفنان هاني شاكر يؤكد على الأخوة وعمق الصداقة التي تجمعه بالفنان مصطفى كامل نقيب الموسيقيين ومجلس إدارة النقابة، ويربأ باسم أن يزج به على وسائل التواصل الاجتماعي في مهاترات، أو ما من شأنه أن يعكر أو يشوب روح الود والاحترام بينته وبين صديق كفاحه ونجاحاته الفنان مصطفى كامل.

وترددت شائعات حول وجود خلافات بين مصطفى كامل وهاني شاكر عقب تولي مصطفى كامل منصب نقيب المهن الموسيقية.

الفنان هاني شاكر النائب أحمد دياب النائب العام مرتضى منصور نادي الزمالك هاني شاكر رابطة الاندية

الحوادث

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq