الصباح العربي
السبت، 24 فبراير 2024 08:14 مـ
الصباح العربي

أخبار عالمية

الخارجية الفرنسية: بلادنا ملتزمة بإيصال المساعدات الإنسانية إلى غزة والتنسيق مع مصر والأردن

وزير الخارجية الفرنسية
وزير الخارجية الفرنسية

قالت وزيرة الخارجية الفرنسية كاترين كولونا، إن بلادها ملتزمة بإيصال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة؛ لتلبية احتياجات السكان المدنيين، وذلك بالتنسيق بشكل خاص مع مصر والأردن.

وحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط، جاء ذلك في بيان أصدرته وزارة الخارجية الفرنسية مساء اليوم السبت، عقب جولة مشاورات أجرتها مع شركاء فرنسا في منطقة الشرق الأوسط، خلال الأيام القليلة الماضية، وذلك نظرا لمستوى التوتر غير المسبوق في المنطقة، وبناء على توجيهات الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون.

وذكر البيان أن كولونا أجرت مباحثات - في 3 يناير الجاري - مع نجيب ميقاتي، رئيس الوزراء اللبناني؛ وفي 5 يناير مع رياض المالكي، وزير الخارجية الفلسطيني؛ وكذلك اليوم مع وزير الخارجية سامح شكري، ونظيرها الإيراني حسين أمير عبد اللهيان، والشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، رئيس الوزراء ووزير خارجية قطر.

وتطرقت كولونا - أيضا - إلى الجهود الرامية إلى وقف إطلاق النار والذي بدونه لا يمكن توفير أي شيء لمواجهة الكارثة الإنسانية المستمرة.

وشددت الوزيرة على ضرورة أن تتحلى "كل الأطراف"، المسؤولية وضبط النفس؛ لتجنب تصعيد إقليمي لن يفيد أحدا، حسبما ذكر بيان الخارجية الذي أفاد بأن هذه المشاورات ستستمر في الأيام القادمة

الخارجية الفرنسية بلادنا ملتزمة بإيصال المساعدات الإنسانية الى غزة مصر والأردن

أخبار عالمية

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq