الصباح العربي
السبت، 27 أبريل 2024 08:06 مـ
الصباح العربي

محافظات

محافظ بورسعيد يستعرض مستجدات العمل في تطوير شمال سهل الحسينية جنوب بورسعيد وتحويلها للاستزراع السمكي

الصباح العربي

عقد اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد ، اليوم، اجتماعا موسعا ، لمتابعة ٱخر تطورات الموقف التنفيذي في أعمال تطوير منطقة شمال سهل الحسينية بجنوب بورسعيد ، و إزالة المزارع السمكية المخالفة بمنطقة شمال الحسينية وتحويلها من الاستزراع السمكي للاستزراع النباتي ، بحضور الدكتور عمرو عثمان نائب المحافظ و و الدكتور منصور بكري السكرتير العام المساعد ، والدكتور محمد الشحات المدير التنفيذي لهيئة التعمير والتنمية الزراعية ، ومساعد مدير الامن واللواء محمد حسيني مدير الجهاز التنفيذيوالمهندس سيد خلف ، و وممثلي وزارة الري و ممثلي وزارة الزراعة ومصلحة الميكانيكا والكهرباء بوزارة الرى و رى بورسعيد و الصرف و مهندس محمد السعيد ممثل جهاز التعمير والتنمية الزراعية.

في بداية اللقاء ، وجه محافظ بورسعيد الشكر والتقدير لمعالي وزير الزراعة و معالي وزير الري، على الجهود المثمرة في ملف تجفيف الأراضي بمنطقة شمال سهل الحسينية و تحويلها للاستزراع السمكي، كما توجه بالشكر لكافة الجهات التنفيذية و الأمنية المعنية بالعمل، معربا عن فخره بالتعاون الذي حقق نتائج مرضية من العمل، مشددا على استمرار وتيرة التعاون و التكامل بين كافة الجهات بما يسهم في سرعة إنجاز العمل في أقرب وقت.

و استمع محافظ بورسعيد لشرح تفصيلي من المهندس سيد خلف حول مستحدث الحد الإداري للمحافظة و البنية الأساسية المخططة و المنفذة لمنطقة شمال سهل الحسينية، كما تم استعراض الإجراءات القانونية اللازمة لمواصلة العمل، فضلا عن بعض المعوقات وسبل تذليلها للانتهاء من أعمال تجفيف المنطقة في أقرب وقت.

كما قدم ممثلي وزارة الري و ممثلي الزراعة و دكتور محمد الشحات عرضا موجزا حول الموقف الحالي وما تم إنجازه من أعمال في تطوير و تنمية و تجفيف منطقة شمال سهل الحسينية، كما توجهوا بالشكر للسيد المحافظ على متابعته المستمرة لسير العمل و تذليل أي عقبات.

ومن جانبه، وجه اللواء عادل الغضبان بضرورة اتباع إجراءات تنظيمية وفنية تضمن إنجاز العمل وفقا لخطة زمنية محددة، مشددا على استمرار التنسيقات و التعاون المثمر بين الأطراف القائمة على أعمال تجفيف الأراضي و تحويلها للاستزراع السمكي، لافتا أن الأرض كانت زراعية، وعملية تحويلها للاستزراع السمكي تتطلب الكثير من الإمكانيات والجهود، قائلا يجب أن يشعر المواطن بالإنجاز الذي يتحقق على أرض الواقع.

وفي نفس السياق، وجه محافظ بورسعيد، المهندس سيد خلف، بعمل مراجعة على الخطة الزمنية مع جهات الري و حي الجنوب و التعمير و الزراعة و الشركات المنفذة للأعمال، لسرعة الانتهاء من عملية تجفيف الأراضي في أقرب وقت.

وشدد محافظ بورسعيد على اتخاذ الإجراءات العاجلة و تذليل أي عقبات في هذا الشأن، مع التنسيق بين الجهات المختصة والمعنية بتطوير منطقة شمال سهل الحسينية و تكثيف الجهود ، لسرعة الانتهاء من أعمال تجفيف أرض شمال سهل الحسينية طبقا للجداول الزمنية المقررة. تماشياً مع ما تشهده المحافظة من خطط التنمية المستدامة، مؤكدا أن ملف تطوير شمال سهل الحسينية يحظى بأهمية كبرى من القيادة السياسية.

محافظ بورسعيد يستعرض مستجدات العمل في تطوير شمال سهل الحسينية جنوب بورسعيد وتحويلها للاستزراع السمكي

محافظات

click here click here click here altreeq altreeq