الصباح العربي
السبت، 27 أبريل 2024 08:28 مـ
الصباح العربي

محافظات

محافظ شمال سيناء يتفقد امتحانات الشهادة الإعدادية والمجمع الخدمي للامتحانات

الصباح العربي

تفقد اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، اليوم الثلاثاء، عدد من لجان امتحانات إتمام مرحلة التعليم الأساسي "الشهادة الإعدادية" لنصف العام الدراسي الحالي في مدينة العريش، في حضور حمزة رضوان وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة.

وأكد المحافظ على توفير الأجواء المناسبة للطلاب فى الامتحانات من تجهيز وإعداد اللجان وتزويدها بوسائل الإضاءة والتهوية الجيدة، الى جانب توفير زائرة صحية في كل مدرسة بها لجان امتحانيه، موجهًا بمنع أي محاولة للغش واتخاذ الإجراءات.

وأضاف المحافظ أن امتحانات الشهادة الإعدادية مستمرة حتى يوم الثلاثاء المقبل، ويؤديها 8 آلاف و228 طالبا وطالبة موزعين على عدد 90 لجنة عامة تضم 515 لجنة فرعية على مستوى المحافظة.

وجه المحافظ بالتزام الجميع بالتعليمات واللوائح والقرارات الوزارية المنظمة لأعمال الامتحانات، لافتًا إلي أن الأسئلة جاءت مما تم تدريسه. بالمدارس، ولم تحدث أي شكوى من الامتحانات.

ومن جهة أخرى تفقد المحافظ أعمال الامتحانات والكنترول للشهادة الإعدادية والمطبعة في المجمع الخدمي للامتحانات في مدينة العريش، حيث تفقد أقسام المجمع وقاعات التصحيح والمراجعة ،في حضور خيري سعيد ،مدير المجمع ،محمود جمعة ،رئيس المطبعة ،عادل يحي رئيس لجنة النظام والمراقبة ،علي سليمان ،رئيس التصحيح.

ومن جانبه أكد حمزة رضوان وكيل وزارة التربية والتعليم بشمال سيناء على انتظام الامتحانات دون أي شكاوى، حيث لم تتلق غرفة العمليات الرئيسية بديوان عام المديرية اية شكاوى من الطلبة او أولياء الأمور بخصوص الامتحانات حتى اللحظة.

أشار رضوان إلي أن عدد الطلاب بإدارة العريش التعليمية يبلغ ،4179طالب وطالبة يؤدون الامتحان في 28 لجنة، وعدد طلاب إدارة بئر العبد التعليمية يبلغ 2492 طالب وطالبة يؤدون الامتحان في 25 لجنة امتحانيه، وعدد طلاب إدارة الشيخ زويد التعليمية يبلغ 914طالب وطالبة يؤدون الامتحان في 16 لجنة، وعدد طلاب إدارة رفح التعليمية يبلغ طالب وطالبة يؤدون الامتحانات في 4 لجان، وعدد طلاب إدارة الحسنة التعليمية يبلغ 334 طالب وطالبة يؤدون الامتحان في 12 لجنة، وعدد طلاب إدارة نخل التعليمية يبلغ 119طالب وطالبة يؤدون الامتحان في 5 لجان.

محافظ شمال سيناء يتفقد امتحانات الشهادة الإعدادية والمجمع الخدمي للامتحانات

محافظات

click here click here click here altreeq altreeq