الصباح العربي
الأحد، 28 أبريل 2024 05:12 مـ
الصباح العربي

أخبار عربية

قيادى بحركة فتح: لولا مصر ودورها لضاعت القضية الفلسطينية

الصباح العربي

أكد أستاذ العلوم السياسية بجامعة القدس المفتوحة القيادي بحركة فتح الدكتور أيمن الرقب أن مصر تعد صمام الأمان في عملية السلام بالمنطقة، كما أنها تعد دائما داعماً ومساندا للقضية الفلسطينية.

وقال الرقب، في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم الأربعاء،على هامش ندوة نظمتها مكتبة الإسكندرية بعنوان "تحديات الإغاثة الإنسانية في قطاع غزة" ،"إنه لولا مصر وموقفها الدائم والمساند للقضية الفلسطينية لضاعت ، وهذا ما أكده الرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات مرارا وتكرارا".

وأضاف "أن مصر تعد أكبر دولة في المنطقة ودائما تحمي عملية السلام وتحافظ على القضية الفلسطينية كما أن الدور المصري واضح وصريح وقوي في دعم الفلسطينيين منذ اللحظات الأولى لأحداث 7 أكتوبر" .. مؤكدا أن الموقف المصري يعد السند الأكبر والأهم في تلك المأساة التي تشهدها غزة ومساندة الشعب الفلسطيني في القطاع..موجها التحية إلي مصر قيادة وشعبا على ما تبذله من أجل مساندة الشعب الفلسطيني.

وأشاد بالدور الذي اتخذته مصر منذ اللحظات الأولى لما وقع في غزة بما يتضمن الموقف السياسي وكافة المستويات..مؤكدا أن الإعلام المصري لعب دوراً مهما للغاية في نقل الواقع وما يحدث من إبادة جماعية في حق الشعب الفلسطيني بما آثار الوعي العالمي بما ترتكبه إسرائيل من جرائم.

وأكد أهمية المبادرات والجهود المصرية من أجل دعم القضية الفلسطينية ووقف الجرائم التي ترتكب في حق الشعب الفلسطيني ..مشيدا بدور قمة السلام في هذا الصدد.

وأوضح الرقب أن مصر فتحت كافة مستشفياتها وقدمت العلاج المجاني للشعب الفلسطيني الذي يشهد جرائم إبادة من الجانب الإسرائيلي .. مشيرا إلى أن أطفال مصر يقدمون مصروفهم الشخصي من أجل دعم شعب غزة ، فدائما مصر تعد السند في تلك المعركة.

وأشار إلى أن مصر أرسلت 6 آلاف شاحنة من أصل 9 آلاف شاحنة إغاثية إلي قطاع غزة..مشيدا بالدور المصري الذي رفض التهجير للشعب الفلسطيني من اللحظة الأولى..مؤكدا أن مصر دورها واضح وقوي في دعم القضية الفلسطينية.

قيادى بحركة فتح لولا مصر ودورها ضاعت القضية الفلسطينية 

أخبار عربية

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq