الصباح العربي
الإثنين، 29 أبريل 2024 11:29 مـ
الصباح العربي

الاقتصاد

خلال زيارة رئيس الوزراء لأسوان.. وزير الاتصالات يلتقي رجال الأعمال والمتدربين في مركز كريتيفا للابتكار

الصباح العربي

عقب زيارة رئيس الوزراء مصطفى مدبولي وعدد من الوزراء لمركز كريتيفا للابتكار في أسوان، التقى اليوم وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات عمرو طلعت مع رجال الأعمال والعاملين الحر والمتدربين وخريجي برامج ومبادرات وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات (MCIT) في المحور.

بنجاح الزيارة، أعرب وزير تكنولوجيا المعلومات والاتصال عن فخره بقصص نجاح شباب خريجي برامج ومبادرات MCIT المقدمة في مركز كريتيفا للابتكار في أسوان، والتي تم مراجعتها وعرضها خلال زيارة رئيس الوزراء.

سلط طلعت الضوء على التزام MCIT بتقديم برامج التأهيل للتوظيف. وأضاف أن الوزارة تقوم بتطوير برامجها التدريبية من حين لآخر لمواكبة التقدم في هذا المجال وسوق العمل العالمي في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصال. تهدف إلى تعزيز القدرة التنافسية للشباب في سوق العمل العالمي لتكنولوجيا المعلومات والاتصال، وخاصة في مجال الأمن السيبراني والذكاء الاصطناعي (AI)، وتوفير المزيد من فرص التدريب لهم.

أكد وزير تكنولوجيا المعلومات والاتصال أن وزارة التعليم والتكنولوجيا حددت هدفا لتدريب 400 ألف شاب هذا العام المالي، من خلال برامج ومبادرات تدريبية مختلفة مستمرة، بما في ذلك دورات تدريبية عبر الإنترنت. وأوضح أن مبادرة رواد مصر الرقمية (DEPI) متاحة لجميع طلاب الجامعات والخريجين من خلفيات مختلفة. أكد وزير تكنولوجيا المعلومات والاتصال خريجي DEPI، سيحصلون على شهادات من MCIT وتأهيلهم ومهاراتهم لوظائف تكنولوجيا المعلومات والاتصال.

أشار وزير تكنولوجيا المعلومات والاتصال إلى أنه يمكن للشباب اختيار المسار الذي يرغبون في تعلمه عبر منصة ماهارا تك لتعزيز فرصهم للعثور على الوظيفة المناسبة في مساراتهم المقابلة.

وردا على استفسارات الشباب، أكد طلعت أن MCIT ستقوم بإنشاء مكان عمل مع إنترنت فائق السرعة للعاملين لحسابهم الخاص في أسوان.

أشار وزير تكنولوجيا المعلومات والاتصال إلى أن الوزارة ستطلق حاليًا منصة للعاملين الحرة، تسهل تعاملاتهم مع الجهات المصرفية والحكومية، من خلال الاستفادة من الأدوات والبرامج التقنية لمساعدتهم في عملهم بشكل أكثر فعالية. ولاحظ أن MCIT ستنظم منتدى توظيف قريبًا لتمكين الشباب من الحصول على وظائف في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصال.

جدير بالذكر أن MCIT أنشأت المركز في أسوان كجزء من تنفيذ مشروع إنشاء مراكز ابتكار كريتيفا في مختلف المحافظات على مستوى البلاد. الهدف هو تدريب وتأهيل الشباب في أحدث تكنولوجيا المعلومات والاتصال وخلق بيئة مواتية للابتكار الرقمي وريادة الأعمال. حتى الآن، تم إنشاء 20 مركزاً، بهدف الحصول على 26 بحلول عام 2024.

حضر الاجتماع الرئيس التنفيذي لوكالة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات (ITIDA) أحمد الظاهر ورئيس معهد تكنولوجيا المعلومات هبة صالح ومدير المعهد القومي للاتصالات (NTI) أحمد خطاب ومستشار وزير تكنولوجيا المعلومات والمواهب التكنولوجية هدى بركة المستشار إلى وزير تكنولوجيا المعلومات والاتصال الابتكار التكنولوجي وصناعة الالكترونيات والتدريب حسام عثمان ومستشار وزيرة تنمية المجتمع الرقمي هدى دحروج.

خلال زيارة رئيس الوزراء لأسوان وزير الاتصالات يلتقي رجال الأعمال والمتدربين في مركز كريتيفا للابتكار

الاقتصاد

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq