الصباح العربي
الأحد، 28 أبريل 2024 10:15 مـ
الصباح العربي

الاقتصاد

نمو اقتصاد بكين بـ5.2% العام الماضي إلى 618.2 مليار دولار

اقتصاد بكين 
اقتصاد بكين 

ذكر تقرير عمل حكومي قدمه، عمدة مدينة بكين ين يونغ خلال، اليوم الأحد، خلال الدورة السنوية لمجلس نواب الشعب لبلدية بكين، أن الناتج المحلي الإجمالي لبكين بلغ نحو 4.4 تريليون يوان (نحو 618.26 مليار دولار أميركي) في عام 2023، بزيادة بلغ قدرها نحو 5.2% على أساس سنوي.

وتجاوزت إيرادات الميزانية العامة في بكين بما يصل الى نحو 600 مليار يوان في عام 2023، بزيادة بلغت قدرها نحو 8.2% على أساس سنوي. وبلغ معدل البطالة في المناطق الحضرية التي شملها المسح بنسبة 4.4% في العام الماضي.

وفي عام 2023، ظل مؤشر أسعار المستهلكين في بكين مستقراً بشكل أساسي. وكان نمو دخل سكان بكين متزامناً مع النمو الاقتصادي في العام الماضي، في حين ظلت مؤشرات مختلفة مثل نصيب الفرد في إجمالي الناتج المحلي للمدينة وإنتاجية العمل الإجمالية هي الأعلى بين المناطق على مستوى المقاطعات في أنحاء البلاد وفق وكالة أنباء "شينخوا" الصينية.

الصين تطلق خط قطار للشحن مع أوروبا

أطلقت الصين خطا جديدا لرحلة قطار شحن دولي بين مدينة شيآن حاضرة مقاطعة شنشي بشمال غربي الصين ومدينة بوتي الساحلية في جورجيا، ما يمثل إنشاء الخط الرئيسي الـ18 الذي تشغله خدمة قطار الشحن بين الصين وأوروبا (شيآن).

وغادر مدينة شيآن أول من أمس، قطار يحمل 55 حاوية محملة بسلع مصدرة مثل السيارات والآلات الكبيرة، بحسب موقع الأسواق العربية.

وبعد خروجه من الصين عبر ميناء هورغوس في منطقة شينجيانغ الويغورية ذاتية الحكم، حيث سيمر عبر كازاخستان وأذربيجان قبل وصوله إلى بوتي، وفقاً لوكالة "شينخوا" الصينية.

ويعتمد المسار بأكمله النقل متعدد الوسائط بالسكك الحديد-البحرية، ليغطي مسافة 7829 كيلومتراً بينما تستغرق مدة النقل حوالي 15 يوماً.

وتعاملت شيآن مع 5351 رحلة قطار شحن بين الصين ودول أوروبا في عام 2023، بزيادة بلغت نحو 15.3% على أساس سنوي.

ومنذ إطلاق خدمة قطارات الشحن في عام 2013، تعاملت شيآن مع أكثر من 21400 قطار كما توسع وجهاتها إلى 45 دولة ومنطقة في أوراسيا، وفقا لميناء شيآن الدولي، مشغل الخدمة.

بكين ين يونغ عمدة مدينة بكين الناتج المحلي بلدية بكين إيرادات إيرادات الميزانية معدل البطالة مؤشر مؤشر أسعار المستهلكين

الاقتصاد

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq