الصباح العربي
الجمعة، 3 مايو 2024 09:53 مـ
الصباح العربي

أخبار عالمية

مقتل 21 من جنود جيش الاحتلال بعد استهداف مبنى مفخخ بخان يونس

الصباح العربي

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، الثلاثاء، مقتل 21 من جنوده في خان يونس.

وقال الناطق العسكري باسم الجيش الإسرائيلي إن صاروخين من طراز آر بي جي أصابا دبابة ومبنى لغمته المقاومة الفلسطينية، مما تسبب في انهياره على الجنود.

وبحسب صحيفة يدوعوت أحرونوت الإسرائيلية كشف التحقيق الأولي أن قوة مشتركة من المشاة والهندسة والمدرعات من الكتيبة الاحتياطية 8208 التي تعمل في مهام في وسط قطاع غزة، وصلت صباح أمس للمشاركة في القتال ودورها يتركز على “تطهير” المباني التي يشتبه الجيش الإسرائيلي في أن عناصر المقاومة تنشط فيها.

وبدأت القوات بمساعدة سرية هندسية بمحاصرة بعض المباني تمهيداً لتفجيرها، فيما قامت قوات المدرعات والمشاة بتأمين نشاط مقاتلات الهندسة، وفي الرابعة عصرا أطلقت المقاومة الفلسطينية صاروخ آر بي جي تجاه الدبابة الإسرائيلية التي تعمل على تأمين العملية، ونتيجة لذلك قُتل جنديان من جيش الاحتلال في الدبابة وأصيب اثنان آخران.

وفي الوقت نفسه، أطلقت المقاومة صاروخاً آخر مضاداً للدبابات صوب مجمع من منزلين متجاورين يقيم فيه العشرات من جنود جيش الاحتلال ضمن العملية، وبحسب التقديرات الأولية فقط فإن انفجار صاروخ آر بي جي في المبنى مع الألغام التي زرعتها المقاومة في المبنى، تسبب في انهيار المجمع المكون من مبنيين بشكل كامل من الناحية الهيكلية، نتيجة الانفجار الهائل الذي حدث.

مقتل 21 من جنود جيش الاحتلال استهداف مبنى مفخخ بخان يونس

أخبار عالمية

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq