الصباح العربي
السبت، 27 أبريل 2024 10:09 مـ
الصباح العربي

محافظات

محافظ الشرقية يُشيد بمجهودات وحدة حقوق الإنسان بالديوان العام خلال عام ٢٠٢٣م

الصباح العربي

أكد الأستاذ الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية أن محافظة الشرقية تسعى جاهدة لتنفيذ محاور تنفيذ الاستراتيجية الوطنية لحقوق الانسان التي أطلقها فخامة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية لتعزيز الارتقاء بحقوق الانسان في اطار من المساواة وتكافؤ الفرص وتهدف للنهوض بجميع حقوقه في الدولة المصرية من خلال تعزيز واحترام جميع الحقوق المدنية والسياسية والاجتماعية والاقتصادية والثقافية له والبناء على التقدم الفعلي المحرز في مجال تعزيز الحقوق والحريات.

ومن جانبه استعرض الأستاذ محمد فوزي مدير وحدة حقوق الانسان بالديوان العام مجهودات الوحدة خلال عام ٢٠٢٣م والتي من خلالها تم التركيز على محاور الاستراتيجية في الحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية " كالحق في الصحة – الحق في التعليم - الحق في الغذاء – الحق في السكن اللائق" وحقوق الإنسان للمرأة والطفل والأشخاص ذوي الإعاقة والشباب وكبار السن..وذلك بالتنسيق مع الجهات المختصة " مديرية التضامن الاجتماعي - مديرية الصحة - مديرية التموين " بتشكيل لجان للمرور على دور الايتام والمسنين والاحداث والمنشآت الصحية لنشر ثقافة حقوق الانسان ورصد ودراسة المشكلات المتعلقة بالمترددين على تلك المنشآت من خلال عمل استبيانات لهم لقياس مدى رضاءهم عن حسن وأداء وتقديم الخدمات بمراكز ومدن المحافظة كالآتي:

· (دار مسنات دار الرحمن - حضانة معاقين نور الرحمن- دار أيتام الحسنات للفتيات - دار الرشاد للأيتام بنين " أطفال صغار " - دار نزر الرحمن للمعاقين " إقامة كاملة " - دار الرعاية بمدينة العاشر من رمضان.

· مؤسسة دار الفتيات والحضانة الإيوائية التابعة لجمعية الروضة الخيرية بمركز بلبيس.

- دار "سلوي" بناحية كفر المحمودية بمركز ههيا.

· دار مؤسسة أبناء الكنيسة بقريتي تل النخاس - مشتول القاضي بمركز الزقازيق.

· دار المسنين الخيرية بالغار - مركز الزقازيق.

· دار " مسنين الشوبك التابعة لجمعية رسالة " بقرية الشوبك - مركز الزقازيق.

· مستشفي الرمد بالزقازيق.

· مستشفي الزقازيق العام.

· المركز الطبي بمنطقة النحال بالزقازيق.

· مركز الإشارة التابعة للإدارة الصحية بالزقازيق.

· وحدة صحة الأسرة بقرى ( الزنكلون - القنايات - هرية رزنة ).

· المرور على المخابز البلدية بنطاق دائرة المحافظة وضبط 1290مخالفة تموينية تنوعت ما (بين نقص وزن خبز غير مطابق للمواصفات).

· المرور على الأسواق والمحلات العامة وضبط 309 مخالفة تنوعت ما بين (عدم الإعلان عن الأسعار- سلع مجهولة المصدر ومنتهية الصلاحية).

· ضبط ٢٦ مخالفة للأنشطة غير المرخصة.

· المرور على محطات (الوقود - مستودعات أنابيب البوتاجاز) وضبط ٤٢٤ مخالفة تنوعت ما بين ( منظفات مجهولة المصدر- بيع مواد بترولية زيادة عن الأسعار المحددة ) وكذلك ضبط ٥٥ مخالفة ( الذبح خارج السلخانة ) أثناء المرور على محلات بيع اللحوم والجزارة .

· إعداد ندوات تثقيفية للتعريف بحقوق الانسان ومحاورالإستراتيجية الوطنية لحقوق الانسان بمراكز " أبوكبير - مشتول السوق - كفر صقر ".

· مشاركة المجلس القومي لحقوق الانسان لإعداد ندوات تثقيفية عن الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر بمركزي ( منيا القمح - بلبيس ) كما تم اعداد ندوة تثقيفية لمراكز و مدن وأحياء المحافظة بمكتبة مصر العامة لنشر ثقافة حقوق الانسان.

· المشاركة في الاجتماع المنعقد بوزارة التنمية المحلية لمراجعة أعمال الوحدة ومناقشة المعوقات التي تواجهها وذلك للارتقاء بحقوق الانسان وتعزيز العمل المشترك مع مؤسسات المجتمع المدني.

محافظ الشرقية يُشيد بمجهودات وحدة حقوق الإنسان بالديوان العام خلال عام ٢٠٢٣م

محافظات

click here click here click here altreeq altreeq