الصباح العربي
الأحد، 28 أبريل 2024 11:36 مـ
الصباح العربي

أخبار عالمية

الكونغو الديمقراطية: انفجار قنبلة يسفر عن مقتل صبي وإصابة سيدتين

الصباح العربي

تُوفي صبي يبلغ من العمر 15 عاما وأصيبت امرأتان بجروح خطيرة في انفجار قنبلة بأحد أحياء مدينة "مويسو" في إقليم "ماسيسي" بمقاطعة "كيفو الشمالية" في شرق جمهورية الكونغو الديمقراطية على خلفية المعارك الدائرة بالقرب من هذه المنطقة بين المتمردين والقوات الحكومية.
وذكرت تنسيقية المجتمع المدني في "ماسيسي"، اليوم الأربعاء، أن هذه القنبلة سقطت على مدينة "مويسو" جراء عمليات القتال بين مسلحي حركة "23 مارس" المتمردة من جهة ومجموعات الدفاع الذاتي الموالية للحكومة (وزاليندو) والقوات المسلحة لجمهورية الكونغو الديمقراطية من جهة أخرى.
وأشارت التنسيقية، وفقا لما نقلت صحف محلية، إلى أن الوضع مازال متوترا في هذه المنطقة من إقليم "ماسيسي" بعد عمليات قتال عنيفة دارت طوال يوم الاثنين الماضي، معربة عن مخاوفها من استمرار الاشتباكات في هذه المنطقة بين المتمردين والقوات الحكومية.
ولفتت إلى أن الرعب خيم على سكان "مويسو" بسبب احتدام القتال بالقرب من مدينتهم.
من جهتها، أفادت بعثة الأمم المتحدة لتحقيق الاستقرار في الكونغو الديمقراطية (مونوسكو) بأن معارك بالأسلحة الثقيلة دارت يوم الاثنين الماضي على محور "كيبومبا" بمقاطعة كيفو الشمالية بين مسلحي حركة "23 مارس" المتمردة من جهة ومجموعات الدفاع الذاتي الموالية للحكومة (وزاليندو) والقوات المسلحة لجمهورية الكونغو الديمقراطية من جهة أخرى، لكن هذه المعارك لم تسفر عن إحراز أي من الجانبين تقدما.

أخبار عالمية

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq