الصباح العربي
الأحد، 28 أبريل 2024 08:33 مـ
الصباح العربي

الرياضة

إمام عاشور يغادر المستشفى ويصل فندق إقامة المنتخب

إمام عاشور
إمام عاشور

غادر إمام عاشور لاعب منتخب مصر المستشفى ظهر اليوم، ووصل فندق إقامة الفريق بأبيدجان عقب تلقيه العلاج اللازم على خلفية إصابته بارتجاج في المخ، وحرص خالد الدرندلي رئيس بعثة المنتخب وحازم إمام المشرف على المنتخب، وروي فيتوريا المدير الفني للمنتخب واللاعبين على الاطمئنان على اللاعب.

وكان إمام عاشور قد أصيب في مران المنتخب أمس الأربعاء بارتجاج في المخ وتم نقله إلى المستشفى وتأكد غيابه عن مواجهة الكونغو في الدور ثمن النهائي لكأس أمم إفريقيا.

رسالة إمام عاشور للجماهير

نشر أمام عاشور لاعب منتخب مصر والنادي الأهلي رسالة هامة عبر حسابه الشخصي بموقع الصور إنستجرام بشأن الإصابة التي تعرض لها خلال تدريبات منتخب مصر أمس الأربعاء.

وكتب إمام عاشور عبر حسابه على إنستجرام: "الحمد لله على كل شىء، أول حاجة أنا كنت بين الحياة والموت شوفت حاجات إمبارح يارب ما تكتبها على حد، بشكر كل واحد كان جنبى إمبارح، بشكر دكاترة المنتخب، وبشكر اللاعيبة والجهاز الإداري، وأخيرًا والله يا جماعة مفيش حاجة فى الدنيا تستاهل، وكل حاجة فى لحظة هتروح الحمد لله على كل شئ وبإذن الله أقدر أكون جاهزا مع زمايلى".

إصابة إمام عاشور

وغادر إمام عاشور لاعب منتخب مصر، المستشفى التي قضى فيها 24 ساعة تحت الملاحظة، بعد إصابته بارتجاج في المخ، خلال مران منتخب مصر أمس، استعدادا لمواجهة الكونغو الديمقراطية يوم الأحد المقبل في دور الـ16 من أمم أفريقيا.

وعاد إمام عاشور إلى فندق إقامة منتخب مصر، بعد استقرار حالته، حيث أجرى اللاعب الفحوصات التي أثبتت إصابته بارتجاج في المخ وظل تحت الملاحظة الطبية بالمستشفى لمدة 24 ساعة.

وتأكد غياب إمام عاشور عن مباراة مصر والكونغو يوم الأحد المقبل في دور الـ16 من أمم أفريقيا، حيث أكد الدكتور محمد أبو العلا طبيب منتخب مصر الأول لكرة القدم، أنه من الصعب لحاق أمام عاشور لاعب الفراعنة، بمباراة الكونغو الديمقراطية بثمن النهائي لبطولة كأس الأمم الأفريقية.

موقف إمام عاشور من مباراة الكونغو

وأضاف محمد أبو العلا، وفقًا للبروتوكول الطبي المتبع من قبل اللجنة الطبية بالفيفا والكاف، فإن إصابات الرأس تحتاج إلى إبعاد اللاعب عن المباريات مدة لا تقل عن 6 أيام، وبالتالي فإن إمام عاشور لن يلحق بمباراة مصر والكونغو الديمقراطية، إلا أنه سيكون جاهزًا لمباراة الدور ربع النهائي حال تأهل منتخب مصر.

إصابة إمام عاشور

تعرض إمام عاشور لاعب منتخب مصر لإصابة بالرأس خلال تدريب المنتخب أمس، وتم التعامل الفوري عن طريق الجهاز الطبي للمنتخب بقيادة محمد أبو العلا، ثم توجه اللاعب برفقة الجهاز الطبي للمستشفى على الفور.

وأجرى عاشور جميع الفحوصات التي أثبتت إصابته بارتجاج في المخ وحالته الآن مستقرة، وسوف يمكث اللاعب اليوم تحت الملاحظة الطبية بالمستشفى لمدة ٢٤ ساعة.

ومن المنتظر أن يغادر منتخب مصر مقر إقامته الحالي في أبيدجان متوجها إلى مدينة سان بيدرو، استعدادا لمواجهة الكونغو الديموقراطية، على أن يخوض الفراعنة مرانهم غدا في سان بيدرو.

منتخب مصر يتأهل لثمن نهائي أمم إفريقيا

وتأهل منتخب الرأس الأخضر ومنتخب مصر رسميًّا لدور الـ 16 بكأس أمم إفريقيا كأول وثاني المجموعة على الترتيب، فيما منح منتخب موزمبيق هدية للفراعنة بالتعادل مع غانا في اللحظات الأخيرة.

منافس منتخب مصر في دور الـ16 لكأس أمم إفريقيا

بعد احتلال منتخب مصر المركز الثاني في مجموعته فهذا يعني مواجهته وصيف المجموعة السادسة وهو منتخب الكونغو الديمقراطية.

تأهل منتخب مصر بثلاث نقاط

ومن بين المفارقات الغريبة التي شهدتها النسخة الحالية ببطولة أمم أفريقيا، هو تأهل منتخب مصر للدور ثمن النهائي دون أن يحقق الفوز في أي مباراة من مبارياته الثلاثة في دور المجموعات، حيث انتهت جميعها بالتعادل الإيجابي أمام موزمبيق ثم غانا ثم الرأس الأخضر على الترتيب، وبنتيجة واحدة بهدفين لكل فريق، ليحصد الفراعنة ثلاث نقاط فقط، لكنها قادته للتأهل لدور الـ16 كوصيف للمجموعة الثانية خلف منتخب الرأس الأخضر، الذي تصدر المجموعة برصيد 7 نقاط.

أما منتخبا غانا وموزمبيق فقد توقف رصيد كل منهما عند نقطتين فقط، حيث تعادل كل منهما في مباراتين وخسر مباراة، ليودع المنتخبان بطولة أمم أفريقيا 2023 من دور المجموعات.

 

إمام عاشور منتخب مصر الكونغو أمم إفريقيا روي فيتوريا

الرياضة

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq