الصباح العربي
الجمعة، 3 مايو 2024 06:58 صـ
الصباح العربي

الرياضة

كوت ديفوار يفاوض هيرفي رينارد لقيادة المنتخب في كأس أمم إفريقيا

هيرفي رينارد
هيرفي رينارد

دخل اتحاد الكرة الإيفواري في مفاوضات مع الفرنسي هيرفي رينارد لتولي تدريب منتخب كوت ديفوار بدءا من دور الـ16 في كأس أمم إفريقيا.

وكان الاتحاد الإيفواري قد أقال الفرنسي جان لويس جايبه من منصبه كمدير فني للمنتخب بعد الخسارة من غينيا الاستوائية برباعية نظيفة في كأس أمم إفريقيا.

وبحسب صحيفة ليكيب الفرنسية، فإن الاتحاد الإيفواري لكرة القدم يجري اتصالات مع نظيره الفرنسي للحصول على خدمات المدرب هيرفي رينارد على سبيل الإعارة حتى نهاية مشوارهم بكأس أمم إفريقيا.

ويضرب منتخب كوت ديفوار موعدا مع السنغال في دور الـ16 لبطولة كأس أمم إفريقيا التي تقام على الأراضي الإيفوارية.

آخر تطورات إصابة إمام عاشور

غادر إمام عاشور لاعب منتخب مصر، المستشفى التي قضى فيها 24 ساعة تحت الملاحظة، بعد إصابته بارتجاج في المخ، خلال مران منتخب مصر أمس، استعدادا لمواجهة الكونغو الديمقراطية يوم الأحد المقبل في دور الـ16 من أمم أفريقيا.

وعاد إمام عاشور إلى فندق إقامة منتخب مصر، بعد استقرار حالته، حيث أجرى اللاعب الفحوصات التي أثبتت إصابته بارتجاج في المخ وظل تحت الملاحظة الطبية بالمستشفى لمدة 24 ساعة.

وتأكد غياب إمام عاشور عن مباراة مصر والكونغو يوم الأحد المقبل في دور الـ16 من أمم أفريقيا، حيث أكد الدكتور محمد أبو العلا طبيب منتخب مصر الأول لكرة القدم، أنه من الصعب لحاق أمام عاشور لاعب الفراعنة، بمباراة الكونغو الديمقراطية بثمن النهائي لبطولة كأس الأمم الأفريقية.

وأضاف محمد أبو العلا، وفقًا للبروتوكول الطبي المتبع من قبل اللجنة الطبية بالفيفا والكاف، فإن إصابات الرأس تحتاج إلى إبعاد اللاعب عن المباريات مدة لا تقل عن 6 أيام، وبالتالي فإن إمام عاشور لن يلحق بمباراة مصر والكونغو الديمقراطية، إلا أنه سيكون جاهزًا لمباراة الدور ربع النهائي حال تأهل منتخب مصر.

تعرض إمام عاشور لاعب منتخب مصر لإصابة بالرأس خلال تدريب المنتخب أمس، وتم التعامل الفوري عن طريق الجهاز الطبي للمنتخب بقيادة محمد أبو العلا، ثم توجه اللاعب برفقة الجهاز الطبي للمستشفى على الفور.

وأجرى عاشور جميع الفحوصات التي أثبتت إصابته بارتجاج في المخ وحالته الآن مستقرة، وسوف يمكث اللاعب اليوم تحت الملاحظة الطبية بالمستشفى لمدة ٢٤ ساعة.

ومن المنتظر أن يغادر منتخب مصر مقر إقامته الحالي في أبيدجان متوجها إلى مدينة سان بيدرو، استعدادا لمواجهة الكونغو الديموقراطية، على أن يخوض الفراعنة مرانهم غدا في سان بيدرو.

 

كوت ديفوار منتخب كوت ديفوار هيرفي رينارد رينارد الإتحاد الإيفواري لكرة القدم

الرياضة

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq