الصباح العربي
الأحد، 28 أبريل 2024 06:42 مـ
الصباح العربي

الاقتصاد

وزارة التجارة السعودية توضح رابط الاستعلام عن السجل التجاري في المملكة

السعودية
السعودية

الاستعلام عن السجل التجاري في المملكة السعودية، حرصت الرياض خلال السنوات الأخيرة على تسهيل الخدمات الإلكترونية المقدمة للمواطنين وذلك في إطار رؤية المملكة 2030 والتحول لنظام الحكومة الإلكترونية.

رابط الاستعلام عن السجل التجاري في المملكة

وأتاحت الحكومة السعودية للمستخدمين الإطلاع على البيانات التجارية من خلال البحث برقم او اسم السجل التجاري , كما اتاحت للمستخدمين إمكانية البحث بالنشاط التجاري أو الكيان التجاري او من خلال تحديد المدينة.
وأيضا بإمكان المواطنين في المملكة العربية السعودية الإطلاع على معلومات السجل التجاري من خلال محرك البحث.

وبإمكان المواطن استخدام رابط الاستعلام عن السجل التجاري من أجل الإطلاع على معلومات السجل من حالة السجل , رأس المال , الهاتف المسجل تاريخ اصدار وإنتهاء السجل بالإضافة الى تفاصيل السجلات الفرعية.

طريقة الاستعلام عن السجل التجاري في المملكة

وتجدر الإشارة إلى أن وزارة التجارة في المملكة العربية السعودية تحرص على توفير كافة الخدمات للتجار داخل المملكة، في سبيل تسهيل المعاملات التجارية.
وأتاحت وزارة التجارة إمكانية الاستعلام عن السجل التجاري لأي تاجر من خلال الموقع الرسمي للوزارة، وذلك عن طريق اتباع مجموعة من الخطوات.

ويتسائل الكثير من المواطنين في المملكة العربية السعودية عن طريقة الاستعلام عن السجل التجاري، وذلك من خلال مجموعة من الخطوات حددتها وزارة التجارة السعودية.
وأوضحت وزارة التجارة السعودية أنه يمكن الاستعلام عن السجل التجاري، عن طريق اتباع مجموعة من الخطوات، وهي كالأتي:
أولا) قم بالدخول على الموقع الرسمي لوزارة التجارة السعودية والتسجيل عن طريق الحساب الشخصي لك بإدخال الاسم ورقم المرور.
ثانيا) بعد الدخول على الصفحة الرئيسية لموقع الوزارة، قم بالضغط على بوابة الاستعلام عن السجل التجاري، سوف يتم طلب منك إدخال مجموعة من البيانات.
ثالثا)بعد إدخال كافة البيانات المطلوبة، يمكنك الضغط على أيقونة الاستعلام ليظهر لك كافة البيانات الخاصة بالسجل التجاري لك.
وأكدت وزارة التجارة السعودية أنه من أجل التسهيل على المواطن، فيمكنه إجراء هذه الخدمة إلكترونيا دون الحاجة إلى الذهاب إلى مكتب استخراج أو الاستعلام عن السجل التجاري بالسعودية.

طريقة تحديث بيانات السجل التجاري في السعودية

وأوضحت وزارة التجارة السعودية أنه في حالة الرغبة في تغيير أي بيانات خاصة بالسجل التجاري، فمن الممكن تغييرها بكل سهولة وتحديث تلك البيانات عن طريق اتباع مجموعة من الخطوات إلكترونيا دون الحاجة إلى الذهاب إلى مكاتب تلك الخدمة.

ويمكن تغيير أي بيانات خاصة بالسجل التجاري من خلال اتباع مجموعة من الخطوات وهي كالأتي:

أولا)يتم الدخول على موقع وزارة التجارة الداخلية بنفس الطريقة التي تم توضيحها سابقا.

ثانيا) ثم قم بالدخول على بوابة تحديث بيانات السجل المدني، والتي يتم من خلالها تغيير كافة البيانات الجديدة في السجل المدني الخاص بك.

ثالثا) مراعاة الدقة عند تغيير هذه البيانات حيث إنه يتم بعد ذلك مراجعتها من قبل وزارة التجارة السعودية والتحقق من صحتها من حيث المعاملات التجارية.

رابعا) بعد إدخال كافة البيانات المطلوبة، يقوم الشخص بالضغط على أيقونة التحديث، يتم بعد ذلك مراجعة هذه البيانات وتسجيلها على موقع الوزارة.

 

الاستعلام عن السجل التجاري في المملكة السعودية السعودية الاستعلام عن السجل التجاري الرياض رؤية المملكة 2030 نظام الحكومة الإلكترونية رابط الاستعلام عن السجل التجاري وزارة التجاره

الاقتصاد

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq