الصباح العربي
الإثنين، 29 أبريل 2024 05:36 صـ
الصباح العربي

المرأة والصحة

الصحة: كشفنا على أكثر من 2 مليون امرأة حامل بمبادرة العناية بصحة الأم

مبادرة العناية بصحة الأم والطفل
مبادرة العناية بصحة الأم والطفل

قال الدكتور فوزي فتحي، المدير التنفيذي لمبادرة العناية بصحة الأم والجنين، إن وزارة الصحة تقدم خدمات الرعاية الصحية للمرأة الحامل منذ سنوات، ولكن المبادرة الرئاسية الخاصة برعاية صحة الأم والجنين أعطت دفعة كبيرة لهذه الخدمات، حيث يتم تقديم الفيتامينات مجانًا للمرأة الحامل.

الكشف على 2 مليون سيدة حامل

وتابع:"مبادرة العناية بصحة المرأة والجنين، قامت بالكشف على أكثر من 2 مليون سيدة، ومعظمهن مصريات وبعضهن غير مصريات"، مشيرًا إلى أن المبادرة تشمل المصريات والغير مصريات على حد سواء بشكل مجاني، معقبًا: "مصر دائمًا ما تحضن ما يتواجد على أرضها، والقاهرة الدولة الوحيدة التي تعالج اللاجئين نفس معاملة المواطن".

ولفت خلال تصريحات تليفزيونية ببرنامج “كلام في المفيد” المذاع على قناة “الحدث اليوم”: مبادرة "العناية بصحة المرأة والجنين" تسعى للوصل إلى 2.5 سيدة سنويًا، للتقديم الخدمات الصحية، مشيرًا إلى أن الإقبال على خدمات المبادرة في المحافظات الريفية أكبر من القاهرة الإسكندرية، وهذا يعكس حجم الوعي الموجود في الريف بخطورة الكثير من الأمراض.


تغطية المحافظات

وتابع: المبادرات الرئاسية تبدأ في البداية في أماكن محددة، لكي نستطيع تفادي أي صعوبات أو تحديات قد تحدث، مع التطبيق، وخلال سنة على الأقل تقوم المبادرات بتغطية المبادرات بشكل كامل.


وأضاف أن المبادرات الرئاسية قد تبدأ في البداية بمحافظات كبيرة مثل القاهرة الإسكندرية والقليوبية والفيوم، وأحيانًا تبدأ في تطبيق المبادرات الصحية على محافظات لديها عدد سكان قليل، للقيام بتجربة استرشاديه، والتغلب على أي مشاكل محتملة في نطاق صغير.

 

الصحة وزارة الصحة مبادرة العناية بصحة الأم والطفل العناية بصحة الأم والطفل صحة الام والطفل مدير مبادرة العناية بصحة الأم والطفل

المرأة والصحة

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq