الصباح العربي
الإثنين، 29 أبريل 2024 01:13 مـ
الصباح العربي

الاقتصاد

إنطلاق فاعليات الترويج للمجمع الصناعي الجديد بحوش عيسى فى البحيرة باجتماع موسع بكوم حمادة

الصباح العربي

عقدت هيئة التنمية الصناعية أولى أنشطتها الترويجية للمجمع الصناعي الجديد باجتماع موسع بقاعة نادي الزراعيين بمركز كوم حمادة بالبحيرة. وقد قام فريق عمل من قبل هيئة التنمية الصناعية برئاسة السيد اللواء/ خالد عز الرجال "رئيس الإدارة المركزية للتخصيص ومتابعه الأراضي والوحدات الصناعية" بالتعريف بدور الهيئة كونها الذراع التنفيذى لوزارة التجارة والصناعة، كما تم إلقاء الضوء خلال الإجتماع على المجمع الصناعى الجديد بحوش عيسي، والقطاعات والأنشطة المستهدف تخصيص الوحدات الإنتاجية لها، بالإضافة إلى الرد على مجموعة كبيرة من استفسارات رواد الأعمال الراغبين في حجز الوحدات الصناعية بالمجمع لبدء المشروعات الصناعية الخاصة بهم.

حضر الندوة السيد اللواء/ محسن الجندي "رئيس مركز ومدينة كوم حمادة"، وعدد كبير من رواد الأعمال والمستثمرين الصناعيين ومجموعة كبيرة من المواطنين المهتمين بالشأن الصناعي من أبناء المحافظة. واستعرض فريق عمل الهيئة خلال المنتدى مجموعة من الأفلام التسجيلية الخاصة بالمجمع، وأهم الحوافز والتيسيرات المميزة والمخصصة للسادة المستثمرين الراغبين في الانضمام لهذا الصرح الصناعي الجديد ومنها:

• طرح الوحدات بنظامي التمليك أو الإيجار حتى ١٠ سنوات قابلة للتجديد.

• تأجيل تحصيل إيجار الوحدات من المستثمرين لما بعد ٩ أشهر من تاريخ إستلام الوحدة.

• الاستفادة من الحصول على تمويل منخفض الفائدة (٥% متناقصة) وبتسهيلات تصل إلى ١٠٠% من قيمة الوحدة المملوكة للمستثمر الصناعي ومن خلال عدة بنوك تم توقيع بروتوكولات تعاون معها فى هذا الشأن.

• الاستفادة من دعم جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة فيما يخص التسهيلات التمويلية لتوفير الماكينات وخطوط ومستلزمات الإنتاج، بالإضافة إلى الاستفادة من مجموعة متميزة من الخدمات التسويقية.

• إمكانية حصول المستثمر على أكثر من وحدة لإستيعاب نشاطه الصناعي وبدون حد أقصى من الوحدات.

• إلغاء التكاليف المعيارية لدراسة الطلبات وتكاليف تقديم العروض، مع تخفيض سعر كراسة الشروط.

وتواصل الهيئة تسليم كراسات الشروط للمستثمرين الراغبين فى الحصول على وحدات صناعية جاهزة للترخيص بالمجمع الصناعي، كما بدأت أيضًا فى تلقى طلبات المتقدمين على تلك الوحدات.

إنطلاق فاعليات الترويج للمجمع الصناعي الجديد بحوش عيسى البحيرة باجتماع موسع بكوم حمادة

الاقتصاد

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq