الصباح العربي
الإثنين، 29 أبريل 2024 02:16 مـ
الصباح العربي

الرياضة

كأس آسيا.. اليابان يهزم البحرين ويحسم تأهله لربع النهائي

اليابان والبحرين
اليابان والبحرين

كأس آسيا، تأهل منتخب اليابان لربع نهائي بطولة كأس آسيا، المقامة حاليا في قطر وتستمر حتى 10 فبراير المقبل، وذلك بعد الفوز على منتخب البحرين في المباراة التي جمعت بينهما اليوم الأربعاء.

وحقق منتخب اليابان الفوز على نظيره منتخب البحرين بنتيجة (3-1)، في المباراة التي جمعت بينهما اليوم ضمن منافسات دور الـ16.

سجل لمنتخب اليابان كل من، ريتسو دوان في الدقيقة 31، وكوبو في الدقيقة 49، واياسي أويدا في الدقيقة 72، فيما سجل اللاعب الياباني زيون سوزوكي هدفا بالخطأ في مرماه لصالح منتخب البحرين.

تاريخ مواجهات اليابان ضد البحرين

وألقى الموقع الإلكتروني الرسمي للاتحاد الآسيوي، أمس الثلاثاء، الضوء على مجموعة من الحقائق والأرقام الخاصة بالمواجهة التي تجرى على ملعب الثمامة.

وأشار موقع الاتحاد الآسيوي إلى أن منتخب اليابان، فاز بـ 5 من آخر 7 مباريات دولية ضد البحرين بما في ذلك الفوز 2-0 في آخر لقاء جمع بينهما في مارس 2010.

كما أنه تفوق 4-3 في الوقت الإضافي في مواجهة المنتخبين السابقة الوحيدة في كأس أمم آسيا، وذلك في قبل نهائي نسخة عام 2004 في الصين.

وأوضح الموقع أن 3 من 4 مباريات لمنتخب البحرين في الأدوار الإقصائية من كأس آسيا اتجهت إلى الوقت الإضافي، حيث خسر "الأحمر" 3 من مبارياته بمرحلة خروج المغلوب، بينما تفوق بفارق ركلات الترجيح 4-3 عندما واجه أوزبكستان بدور الثمانية لنسخة 2004 التي أنهاها بالمركز الرابع.

وأضاف الاتحاد الآسيوي أن هذه هي المرة التاسعة التي يتخطى فيها منتخب اليابان دور المجموعات في كأس آسيا، حيث تعرض الفريق للخسارة مرتين فقط عندما كان يخوض المباراة الأولى بالأدوار الإقصائية، وذلك أمام الكويت 0-2 في نسخة 1996، وبفارق ركلات الترجيح ضد الإمارات في 2015.

مواجهة دور الثمانية المنتظرة

يذكر أن الفائز من مباراة اليابان، البطل التاريخي للمسابقة برصيد 4 ألقاب، والبحرين، سوف يلتقي في دور الثمانية يوم 3 فبراير المقبل على ملعب المدينة التعليمية، الفائز من مباراة دور الـ16 الأخرى بين منتخبي إيران وسوريا.

فوز الأردن على العراق

يذكر أن منتخب الأردن تأهل إلى الدور ربع النهائي من البطولة بفوزه على العراق 3-2، ليضرب موعدا مع طاجيكستان، الجمعة المقبل، على استاد أحمد بن علي

وأحرز يزن النعيمات هدف الأردن في مرمى العراق بالدقيقة 45 + 2، وجاء الهدف بعدما استلم يزن العرب الكرة وانطلق بسرعته تجاه المرمى وتوغل داخل منطقة الجزاء وسدد الكرة من فوق الحارس "لوب" داخل الشباك معلنا عن الهدف الأول للنشامي.

وتعادل منتخب العراق بالهدف الأول عن طريق سعد ناطق ناجي في الدقيقة 68 من عمر المباراة، وجاء الهدف بعد عرضية متقنة داخل منطقة الجزاء حولها سعد ناطق رأسية على يمين الحارس داخل الشباك.

وتقدم منتخب العراق بالهدف الثاني في الدقيقة 76 عن طريق أيمن حسين الغضبان.

وتعادل يزن العرب لمنتخب الأردن في الدقيقة 90 +5.

وفي الدقيقة 90 +7 أحرز نزار الرشدان هدف الفوز لمنتخب الأردن في مرمي العراق لتنتهي المباراة بفوز الأردن 3-2 ويتأهل لربع نهائي كأس آسيا.

 

كأس آسيا منتخب البحرين منتخب اليابان مباراة اليابان والبحرين بطولة كأس اسيا

الرياضة

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq