الصباح العربي
الإثنين، 6 مايو 2024 12:13 صـ
الصباح العربي

محافظات

إزالة 2767 حالة تعد على الأراضي الزراعية في القليوبية

إزالة التعديات بالقليوبية
إزالة التعديات بالقليوبية

استكمل اليوم عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية أعمال إزالة 7 طوابق مخالفة بأحد الأبراج المخالفة بمدينة طوخ، حيث حصل صاحب البرج على رخصة بعدد دور أرضي و6 طوابق وقام ببناء 7 طوابق بالمخالفة للترخيص حيث تتم أعمال الإزالة بالتنسيق مع الجهات الأمنية وذلك ضمن مجهودات الموجه 22 لإزالة التعديات والمخالفات على الأرض الزراعية وأملاك الدولة ومخالفات البناء طبقا للقانون 119 لسنة 2008 كما شهد المحافظ أيضا إزالة طابقين من عقار مخالف بعزبة البرنس بمدينة بنها على مساحة 150 م2 لكل طابق.

وأكد المحافظ حرصه على فرض هيبة الدولة وإنفاذ القانون من خلال إزالة كافة مخالفات المبانى القائمة سواء كانت بناء بدون ترخيص أو تعدٍ على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة ولن يتم التراخي في إزالة تلك المخالفات أيا كان أصحابها.
ووجه محافظ القليوبية بضرورة التصدي للتعديات على أملاك الدولة والأراضي الزراعية بكل شدة وحسم دون تقاعس أو تهاون، وعدم السماح بحدوث أيّة تعديات، وإزالتها في المهد والتعامل الفوري معها، واتخاذ الإجراءات القانونية وتسليم المحاضر، وتنفيذ الأحكام الصادرة حيال المخالفين.
وأوضح المحافظ أن الموجة 22 يتم تنفيذها على ثلاث مراحل خلال الفترة من 27 يناير الجاري وحتى 12 أبريل المقبل، ومقسمة كالآتي: المرحلة الأولى بدأت من 27 يناير الجاري وحتى 16 فبراير، والمرحلة الثانية تبدأ من 24 فبراير وحتى 15 مارس المقبل، والمرحلة الثالثة تبدأ من 23 مارس المقبل وحتى 12 أبريل القادم.
ومن الجدير بالذكر أن الحملات اعتبارا من الثلاثاء الموافق 31 أكتوبر 2023 وحتى يوم السبت الموافق 3 فبراير 2024 قد أسفرت عن إزالة عدد (2095) حالة أراضي زراعية بمساحة (129 فدان و7 قيراريط و10 أسهم)، وعدد مخالفات بناء (672 حالة بناء مخالف مسلحات على مساحة 82987م٢) بإجمالي 2767 حالة تعدي بناء وزراعة وتم تحرير 1140 محضر مخالفة مباني وزراعة للمخالفين.
جاء ذلك بحضور كل من الأستاذ محمد مرعي رئيس مدينة بنها واللواء أحمد جميل رئيس مجلس مدينة طوخ واللواء مصطفي ياسين مساعد مدير أمن القليوبية واللواء أحمد عبد المنعم نائب مدير الأمن.

 

رياضة القليوبية رئيس مدينة بنها محافظ القليوبية محمد مرعي رئيس مدينة بنها

محافظات

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq