الصباح العربي
الثلاثاء، 27 فبراير 2024 04:36 مـ
الصباح العربي

منوعات

السلفادور تستعد لحظر استهلاك وبيع المشروبات الكحولية لتجنب حالات السكر

الصباح العربي

تستعد السلفادور لحظر استهلاك وبيع المشروبات الكحولية لتجنب حالات السكر ، وذلك بعد أن اقترح الرئيس نايب بوكيلى ، الذى أعاد ترشيح نفسه فى الانتخابات الرئاسية الحالية ، تنفيذ قانون يدعى "القانون الجاف".

وأشارت صحيفة انفوباى الارجنتينية إلى قضاة المحكمة الانتخابية العليا اجتمعوا مع المراقبين الدوليين وتم وضع التفاصيل النهائية للخدمات اللوجستية، ويبدأ الحظر على بيع وتوزيع واستهلاك المشروبات الكحولية، وهو قاعدة يسيطر عليها ضباط الشرطة.

وأوضحت الصحيفة أنه سيتم معاقبة الأشخاص والمؤسسات التي لا تمتثل لهذه القاعدة بغرامات تتراوح بين 114.28 دولارًا و1142.85 دولارًا، والتي يتم تطبيقها "اعتمادًا على خطورة الحالة والقدرة الاقتصادية للجاني".

وتعتبر السلطات الأمنية في السلفادور أن هذا الإجراء يمنع المواطنين من التصويت تحت تأثير الكحول والأشخاص المخمورين من التسبب في الاضطرابات، الشائعة جدًا في مناطق الحانات أو مراكز التصويت.

تحتفل السلفادور اليوم الأحد، بإجراء الانتخابات الرئاسية، حيث يسعى الرئيس المنتهية ولايته نايب بوكيلى إلى إعادة انتخابه المثيرة للجدل رغم أنها ضد أحكام الدستور، حسبما قالت صحيفة الكوميرثيو البيروفية.

وأشارت الصحيفة إلى أن اليوم الرابع من فبراير ، سينتخب السلفادوريون رئيسهم ونائبه للسنوات الخمس المقبلة وأعضاء الجمعية التشريعية الستين، وهي الهيئة الوحيدة في السلطة التشريعية، ولكنها انتخابات غير عادية، يترشح فيها الرئيس الحالي، ذو الشعبية الكبيرة، ناييب بوكيلي، لإعادة انتخابه ضد أحكام الدستور، في ظل نظام استثنائي ومع ادعاءات بأن الدولة لم تضمن إجراء الانتخابات بشكل نزيه.

السلفادور حظر استهلاك وبيع المشروبات الكحولية تجنب حالات السكر

منوعات

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq