الصباح العربي
السبت، 27 أبريل 2024 02:27 مـ
الصباح العربي

الاقتصاد

اليوم.. بدء ”الأوكازيون الشتوي” والتخفيضات تصل لـ 70%

الصباح العربي

بدء الأوكازيون الشتوي اليوم الإثنين الموافق 5 فبراير 2024، ويستمر لمدة شهر من تاريخه، وعادة يمتد بقرار من وزارة التموين حتى عيد الأم، لمنح فرصة للمواطنين لشراء احتياجاتهم بتخفيضات كبيرة.

وتتلقى ‏مديريات التموين على مستوى المحافظات، ،طلبات أصحاب المحال والمنشآت التجارية الراغبة في المشاركة بالأوكازيون الشتوى، على أن يرفق صاحب الطلب بيان بأسعار السلع المعروضة خلال فترة الأوكازيون ، قبل وبعد التخفيض مع تحديد نسب الخصم، حيث إن وزارة التموين تترك للمحال والمنشأت التجارية حرية وضع الخصم والتخفيضات المناسبة على السلع المعروضة خلال فترة الأوكازيون الشتوي ، بشرط أن تكون تخفيضات حقيقية و غير وهمية، و إلا تعرض المحال لعقوبات رادعة، قد تصل إلى غرامة قدرها 2 مليون جنيه.

وتلتزم المحال المشاركة في الأوكازيون الشتوي بوضع السعرين على السلعة المباعة، سعر ما قبل الأوكازيون، وسعر بعد المشاركة ‏في الاوكازيون، وفقاً لتعليمات وزارة التموين والتجارة الداخلية.

وتصل أعداد المحال والمنشآت التجارية المشاركة في الأوكازيون الشتوى إلى 4000 محال تجاري، وتتراوح ‏نسب التخفيضات ما بين 20% إلى 70% ، وتتنوع أنشطتها ما بين الملابس الجاهزة، والمصنوعات ‏الجلدية والأدوات المنزلية، والمفروشات.

وتطلق جهات الرقابة التموينية، حملات يوميه مكثفة على ‏المحال المشاركة في الأوكازيون الشتوي، وذلك للتأكد من جدية التخفيضات وجوده المنتجات ‏المعروضة لجمهور المستهلكين خلال فترة الأوكازيون الشتوى، وكذلك مدى التزام المحال بضوابط الأوكازيون ، و تقوم بتحرير محاضر للمخالفين.

اليوم.. بدء ”الأوكازيون الشتوي” والتخفيضات تصل لـ 70%

الاقتصاد

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq