الصباح العربي
الأحد، 28 أبريل 2024 06:17 مـ
الصباح العربي

أخبار عربية

العاهل الأردنى يبدأ جولة تشمل أمريكا وفرنسا وألمانيا وكندا لوقف إطلاق النار بغزة

الصباح العربي

بدأ العاهل الأردنى الملك عبدالله الثانى، اليوم الخميس، جولة خارجية تشمل الولايات المتحدة الأمريكية وكندا وفرنسا وألمانيا، بهدف حشد الدعم الدولى من أجل وقف إطلاق النار فى غزة وحماية المدنيين، وتوفير المساعدات الإنسانية إلى القطاع بشكل دائم وكافٍ، والتأكيد على أهمية إيجاد أفق سياسى يقود إلى تسوية شاملة تنهي الصراع الفلسطينى الإسرائيلى.

وذكر الديوان الملكي الأردني - في بيان اليوم - أن العاهل الأردني سيلتقي في العاصمة واشنطن الرئيس الأمريكي جو بايدن وأركان الإدارة الأمريكية وعدداً من أعضاء مجلسي الشيوخ والنواب بالكونجرس، فيما سيلتقي بالعاصمة أوتاوا رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو.

وأوضح أن العاهل الأردنى سيجتمع في العاصمة باريس مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، فيما يشارك خلال زيارته إلى ألمانيا بالدورة الستين لمؤتمر ميونخ للأمن، ويلتقي خلالها عدداً من كبار المسؤولين الغربيين والأوروبيين.

وكان العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني أكد أن الأردن سيبقى مع أشقائنا في فلسطين، نبذل كل طاقاتنا من أجل وقف العدوان وإنهاء الاحتلال، ونعمل بوضوح وتصميم ليحصلوا على حقوقهم الكاملة على ترابهم الوطني. وعلى العهد سنبقى معهم سندا قويا وعونا أمينا.

وقال العاهل الأردني "على العهد واصلنا معا مسيرة بناء الأردن الحديث في مطلع القرن الحادي والعشرين، وعلى العهد مضينا على إرث الحسين وأجيال البناة والمؤسسين، وعلى العهد نمضي بعون الله بمسؤولية لخدمة أجيال الحاضر والمستقبل، نحو هدف وطني نسير فيه بثقة وتصميم، للتحديث في مساراته الثلاثة السياسية والاقتصادية والإدارية.

جاء ذلك خلال كلمة وجها الملك عبدالله الثاني، أمس الأربعاء، للأردنيين بالذكرى الـ 25 ليوم الوفاء والبيعة، وتسلمه سلطاته الدستورية، وأضاف الملك عبدالله الثاني قائلا "إننا نستذكر بهذه المناسبة ربع قرن مضى من الإنجاز، الذي تحقق بفضل جهودكم وهو لكل واحد منكم".

العاهل الأردنى يبدأ جولة تشمل أمريكا وفرنسا وألمانيا وكندا لوقف إطلاق النار بغزة

أخبار عربية

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq