الصباح العربي
الإثنين، 29 أبريل 2024 02:22 صـ
الصباح العربي

المرأة والصحة

6 خرافات لا تصدقها عن ألم الصدر

الصباح العربي

يتبنى الكثير من الأشخاص مجموعة من المعنقدات الخاطئة عن ألم الصدر، والتي تنبع من أنه غالبًا ما يكون من الصعب جدًا تحديد سبب المعاناة من ألم الصدر.

خرافات شائعة عن ألم الصدر

1- ألم الصدر يعني دائمًا نوبة قلبية

يمكن أن يكون لألم الصدر أسباب عديدة، وقد يكون بسبب شريان مسدود في القلب، وهو ما يسمى الذبحة الصدرية، ويمكن أيضًا أن يكون من هياكل أخرى في الصدر.

وتشمل الأسباب القلبية: تورم غطاء القلب (التهاب التامور)، تورم عضلة القلب (التهاب عضلة القلب)، هبوط الصمام التاجي، أو تضيق أو تسلخ الأبهر.

هذا، إلى جانب أمراض الجهاز الهضمي، مثل الارتجاع الحمضي "حرقة المعدة"، قرحة المعدة، التهابات المعدة، وحصوات المرارة.

وأيضًا أمراض الرئة، مثل الربو والالتهاب الرئوي وتهيج بطانة الرئتين التي تسمى ذات الجنب، والجلطات في الرئة والتي تسمى الانسداد الرئوي,.

2- الذبحة الصدرية والنوبات القلبية تشيران إلى نفس الشيء

تحدث النوبة القلبية عندما ينقطع تدفق الدم إلى جزء من القلب تمامًا بسبب جلطة دموية، وتشير الذبحة الصدرية إلى الشعور بضغط أو ضيق أو عدم راحة في الصدر، والذي عادة ما يتفاقم مع المجهود ويقل مع الراحة.

كما أن الذبحة الصدرية تحدث عادة عندما لا يلبي تدفق الدم إلى القلب متطلبات القلب، وعادةً ما تحدث بسبب انسدادات في القلب.

3- النوبة القلبية يصاحبها دائمًا ألم في الصدر

ألم الصدر هو الشكوى الرئيسية في حوالي ثلثي النوبات القلبية فقط، وفي الثلث المتبقي، قد لا يشكو المرضى من آلام في الصدر، حيث قد تكون لديهم شكاوى غير نمطية مثل ألم في الكتف، أو ألم في الفك، أو اختناق في الحلق، أو تعرق، أو ضيق في التنفس، أو غثيان، أو دوار، أو تعب شديد.

هذا، في حين قد لا يعاني عدد قليل من الأشخاص من أي أعراض على الإطلاق.

4- النوبة القلبية لا تصيب الشباب

على الرغم من أن النوبات القلبية كانت شائعة بين الذكور الذين تزيد أعمارهم عن 45 عامًا، إلا أن الاتجاهات الحديثة تظهر أن النوبات القلبية أكثر شيوعًا بين الفئات العمرية الأصغر سنًا.

تحدث واحدة من كل أربع نوبات قلبية في الهند لدى الأشخاص الذين تقل أعمارهم عن 40 عامًا.

5- نادرًا ما تصاب النساء بالنوبات القلبية

السبب الأكثر شيوعًا للوفاة بين النساء هو أمراض القلب، فعلى الرغم من أن النساء يمكن أن يتعرضن للإصابة بالنوبات القلبية، إلا أنها تحدث عادة بعد انقطاع الطمث.

ويمكن أن تتعرض النساء الأصغر سنًا أيضًا لانسداد القلب والنوبات القلبية، خاصة إذا كان لديهن عوامل خطر، مثل التدخين أو مرض السكري أو ارتفاع ضغط الدم أو التوتر أو ارتفاع نسبة الكوليسترول أو تاريخ عائلي لأمراض القلب.

6- ألم الصدر لا يستدعي القلق

إذا شعرت بأي ألم في الصدر، فإن أفضل ما يمكنك فعله هو إجراء مخطط كهربية القلب (ECG) على الفور، ولا تفترض أنه حرقة عضلية أو قلبية، لأن إجراء تخطيط كهربية القلب (ECG) في أقرب وقت ممكن قد ينقذ حياتك.

6 خرافات لا تصدقها عن ألم الصدر

المرأة والصحة

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq