الصباح العربي
الجمعة، 3 مايو 2024 07:04 مـ
الصباح العربي

الحوادث

مصرع شاب بمدينة الفيوم في ظروف غامضة

إسعاف
إسعاف

عثر الأهالي بمدينة الفيوم، على جثة شاب في نهاية العقد الثاني من عمره تطفو فوق سطح المياه، بالقرب من الممشى السياحي، وتم إخطار قسم أول الفيوم.

وكان اللواء ثروت المحلاوي مدير أمن الفيوم، قد تلقي إخطارا من قسم أول الفيوم، يفيد بعثور الأهالي على جثة شاب تطفو فوق سطح المياه في المجري المائي الملاصق المنسي السياحي، وتوجهت قوة من قسم أول الفيوم، وتم انتشال الجثة، وتم نقل الجثة إلى مستشفى الفيوم العام.

وتحرر محضر بالواقعة وتم العرض على النيابة المختصة، وصرح وكيل النيابة بدفن الجثة بعد مناظرة. الكب الشرعي، لإعداد تقرير عن أسباب وساعة الوفاة، وكلف إدارة البحث الجنائي بسرعة الوصول إلي أهل المجني عليه لتسليمهم الجثة، وإجراء التحريات اللازمة حول الواقعة وإعداد تقرير مفصل، وتولي التحقيقات.

عقوبة القتل العمد

وتنص الفقرة الثانية من المادة 2344 من قانون العقوبات على أنه "يحكم على فاعل هذه الجناية (أى جناية القتل العمد) بالإعدام إذا تقدمتها أو اقترنت بها أو تلتها جناية أخرى"؛ وأشار إلى أن القواعد العامة فى تعدد الجرائم والعقوبات تقضى بأن توقع عقوبة الجريمة الأشد فى حالة الجرائم المتعددة المرتبطة ببعضها ارتباطًا لا يقبل التجزئة (المادة 32/2 عقوبات)، وأن تتعدد العقوبات بتعدد الجرائم إذا لم يوجد بينها هذا الارتباط (المادة 33 عقوبات).

وخرج المشرع على القواعد العامة السابقة، وفرض للقتل العمد فى حالة اقترانه بجناية أخرى عقوبة الإعدام، جاعلًا هذا الاقتران ظرفًا مشددًا لعقوبة القتل العمدي، وترجع علة التشديد هنا إلى الخطورة الواضحة الكامنة فى شخصية المجرم، الذي يرتكب جريمة القتل وهى بذاتها بالغة الخطورة، ولكنه في نفسه الوقت، لا يتورع عن ارتكاب جناية أخرى في فترة زمنية قصيرة".

والظروف المشددة في جريمة القتل العمدي، سبق الإصرار وعقوبته الإعدام، والترصد - هو تربص الجاني في مكان ما فترة معينة من الوقت سواء طالت أو قصرت بهدف ارتكاب جريمته وإيذاء شخص معين - وعقوبته الإعدام، القتل المقترن بجناية، وهي الإعدام أو السجن المشدد.

 

الفيوم العثور على جثة شاب مصرع شاب

الحوادث

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq