الصباح العربي
الإثنين، 29 أبريل 2024 09:40 مـ
الصباح العربي

المرأة والصحة

تعرف على أفضل وقت لشرب أول فنجان من القهوة في اليوم لتستفيدوا منه

الصباح العربي

وفقًا للخبراء، هناك وقت مثالي لشرب أول فنجان من القهوة. وذلك لأن مستويات الكورتيزول، المعروف باسم “هرمون التوتر”، تكون في أعلى مستوياتها في الصباح. في بعض الأحيان يكون من الصعب حقًا أن تستيقظوا بمزاج جيد. ولكن مع مرور الوقت، ينخفض ​​الكورتيزول، مما يؤدي إلى تحسن مزاجنا. ولهذا السبب يوصى بأن يكون أول فنجان قهوة في اليوم بين الساعة 9:30 صباحًا و11 صباحًا. شرب القهوة قبل ذلك يمكن أن يترككم غاضبًا وعصبيًا.

كمية القهوة المسموح بها يوميًا

وفقًا لوزارة الصحة والخدمات الإنسانية الأمريكية، يوصى بعدم تجاوز 240 مل من القهوة يوميًا، أي حوالي أربعة فناجين. الكافيين مادة منشطة، لذلك إذا تم تناولها بشكل مفرط يمكن أن يكون لها آثار ضارة على الجهاز العصبي المركزي. الجرعات العالية من الكافيين يمكن أن تسبب عدم انتظام دقات القلب والقلق والرعشة والأرق. لذا انتبهوا إلى عدم تجاوز الحد! عند تناوله بكمية مناسبة، يمكن أن يكون مفيدًا جدًا للصحة، مثل المساعدة في التركيز، وتحسين الأداء البدني، وتقليل خطر الإصابة ببعض الحالات الصحية، مثل مرض السكري من النوع 2، وأمراض الكبد، وغيرها.

متى يكون أفضل وقت للتوقف عن شرب القهوة خلال النهار؟

يمكن استهلاك الكمية الموصى بها وهي 240 مل من القهوة طوال اليوم، وليس من الضروري أن يتم تناولها دفعة واحدة! الشيء المهم هو شرب القهوة لمدة تصل إلى ست ساعات قبل النوم.

تعرف على أفضل وقت لشرب أول فنجان من القهوة في اليوم لتستفيدوا منه

المرأة والصحة

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq