الصباح العربي
الإثنين، 29 أبريل 2024 09:40 صـ
الصباح العربي

أخبار عربية

اشتية أمام ميونخ للأمن: روسيا دعت الفصائل الفلسطينية للاجتماع أبريل المقبل

الصباح العربي

قال محمد اشتية، رئيس الوزراء الفلسطيني، اليوم الأحد، إن جيش الاحتلال الإسرائيلي يعمل على تقويض السلطة الفلسطينية، ويدمر المدن والمخيمات الفلسطينية، مشددًا على أنه يجب العمل على حل القضية الفلسطينية، والاعتراف بدولة فلسطينية ذات سيادة بالأمم المتحدة.

وأضاف "اشتية"، خلال جلسة حوارية على هامش مؤتمر ميونخ للأمن، اليوم الأحد، أن المستوطنين الإسرائيليين قتلوا عديدًا من الفلسطينيين، ونابلس أصبحت تحت الاحتلال الإسرائيلي على مدار عام، ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو لم يحقق أي شيء سوى قتل آلاف الفلسطينيين.

ولفت إلى أن فلسطين لن تسمح بتصاعد دائرة العنف بالمنطقة، وإسرائيل تمنع إجراء انتخابات شاملة في القدس، مشيرًا إلى أن السلطة ترغب في حل الدولتين عن طريق الوسائل السلمية ولكن بأساليب وطرق مختلفة حاليًا.

ودعا الولايات المتحدة الأمريكية إلى الاعتراف بالدولة الفلسطينية على حدود 67.

وأوضح أن حركة حماس جزء من الشعب الفلسطيني وكان هناك حوار معها خلال الفترة التي سبقت 7 أكتوبر، مشيرًا إلى أن هناك دعوة من موسكو للفصائل الفلسطينية خلال نهاية شهر أبريل المقبل، ونحن مستعدون لهذا الحوار ونعمل على توحيد الصف الفلسطيني.

ويُواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه المُكثّف وغير المسبوق على قطاع غزة، جوا وبرا وبحرا، للشهر الخامس تواليا، مُخلفا آلاف الشهداء والجرحى، معظمهم من الأطفال والنساء، ولا يزال آلاف الشهداء والجرحى لم يتم انتشالهم من تحت الأنقاض بسبب تواصل القصف وخطورة الأوضاع الميدانية، في ظل حصار خانق للقطاع وقيود مشددة على دخول الوقود والمساعدات الحيوية العاجلة للتخفيف من الأوضاع الإنسانية الكارثية.

اشتية أمام ميونخ للأمن روسيا دعت الفصائل الفلسطينية للاجتماع أبريل المقبل

أخبار عربية

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq