الصباح العربي
الخميس، 2 مايو 2024 12:03 صـ
الصباح العربي

أخبار عربية

وزير خارجية الأردن: إسرائيل لا تريد إنهاء الحرب على غزة

الصباح العربي

قال نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين الأردني، أيمن الصفدي، إن الاحتلال هو السبب الرئيسي لما يحدث في الأراضي الفلسطينية وقطاع غزة، داعيا إلى إنهاء جرائم الحرب في غزة و أنه "لا مبرر لتدمير حياة مليوني فلسطيني في القطاع المحاصر".

وأضاف الصفدي خلال جلسة حوارية ضمن أعمال مؤتمر ميونخ للأمن اليوم الأحد، " إذا أردنا السلام فالطريق هو حل الدولتين وإقامة دولة فلسطينية تعيش بجوار إسرائيل"، مشيرا إلى أنه "لا يمكن لإسرائيل" أن تضمن أمنها بدون ضمان أمن الفلسطينيين .

وتابع الصفدي قائلا "علينا أن نضع الأمور في سياقها الصحيح، ومشكلة السياسة الإسرائيلية هي أن إسرائيل لا تريد الاعتراف بحق الشعب الفلسطينى في الوجود"، مؤكدا أن الحكومة الإسرائيلية الحالية لا تريد صفقة بشأن المحتجزين ولا تريد إنهاء الحرب.

وأشار الصفدي إلى أن "الحكومة الإسرائيلية تجاهلت كل الحلول السياسية الممكنة للصراع في الشرق الأوسط ودمرت المستشفيات والبنى التحتية في غزة"، مضيفا أن "غزة كانت سجنا محاصرا قبل السابع من أكتوبر الماضي".

ونوه إلى أن التهجير القسري للفلسطينيين "غير مقبول وهو انتهاك للقانون الدولي وجريمة حرب"، مشددا على أنه "لا يمكننا جميعا أن ننعم بالسلام حتى يحصل الشعب الفلسطيني على حقوقه المشروعة في إقامة دولته والحصول على حريته وكرامته".

وزير خارجية الأردن إسرائيل لا تريد إنهاء الحرب على غزة

أخبار عربية

click here click here click here altreeq altreeq