الصباح العربي
الإثنين، 15 أبريل 2024 11:41 صـ
الصباح العربي

فن وثقافة

الأقصر تحتضن فعاليات الملتقي الفني الدولي للفنون البصرية

الصباح العربي

تنطلق اليوم الخميس أولى فعاليات الملتقي الفني الدولي " تلاقي النخبه الدولي للفنون البصريه " الذي يقام خلال الفتره من 22 إلى 26 فبراير الجاري 2024 وذلك بمشاركة متميزة من 20 فنانا عالميا ونخبة من أساتذة كلية الفنون الجميلة جامعة الأقصر.

وقالت الدكتورة دينا طريف رئيس مجلس إدارة جمعية أرسينوي للتنمية المجتمع بمصر، إن إقامة هذا الملتقي الفني الدولي بمحافظة الاقصر، يخلق فرصا لتبادل الخبرات والمعارف والثقافات بين الفنانين المشاركين من الدول المختلفة، كما يهدف إلى تنشيط السياحة بالأقصر لتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

وأضافت أن محافظة الأقصر تزخر بالعديد من المقومات السياحية والأثرية، لاعتبارها من أكثر مدن العالم التي تحتوي على آثار تاريخية خالدة مما يجعلها أحد أهم المقاصد السياحية عالميا.

وأشارت إلى أن الملتقي سيشهد مشاركة نخبه من كبار الفنانين التشكيليين من مصر والسعودية والبحرين وروسيا وصربيا والولايات المتحدة الأمريكية.

من جهته قال رئيس مجلس إداره مؤسسة بصمات فن بالمملكة العربية السعودية أحمد معوض، إن ملتقى اللنخبة الدولى يتضمن مجموعة كبيرة من ورش العمل منها الرسم المباشر والتي تتم من خلال برنامج سياحي لزياره المعالم الاثريه بالاقصر بهدف الاستلهام الفني والاستزاده البصريه للفنانين من الفن المصري القديم.

الجدير بالذكر أن المعرض الختامي للملتقي سيكون يوم 25 فبراير وسيضم نتاج كافه الأعمال الفنية التي تمت اثناء فترة الملتقي.

الأقصر تحتضن فعاليات الملتقي الفني الدولي للفنون البصرية

فن وثقافة

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq