الصباح العربي
الأحد، 28 أبريل 2024 07:03 مـ
الصباح العربي

المرأة والصحة

إزالة مفعول البروتين من الشعر

الصباح العربي

سنقدم لكِ فيما يأتي طرقًا ستساعدك في إزالة مفعول البروتين لكن بدايةً عليكِ التحلي بالصبر لإزالته فالبروتين عبارة عن مادة كيميائية ووضعها في الشعر يكون عميقًا ويؤثر بشكل كبير في الشعر ويغير من ملمس شعركِ بشكلٍ كبير.

صحيح أن مدة علاج البروتين تستمر من 3 - 4 أشهر لكن بعض الخطوات قد تساعد في التخلص من تأثيره بشكل كبير، وتقلل من مدة وجوده على شعرك.

إليك الخطوات لإزالته وهي كما يأتي:

1. اغسلي شعركِ باستمرار كلما غسلتي شعرك بالماء بشكل يومي فهذا سيسرع من إزالة مفعوله، كما أن مياه برك السباحة والبحر ستساعدكِ بشكلٍ كبير أيضًا في إبطال مفعوله.

2. مارسي الرياضة إن ممارسة الرياضة يُساعدك على التعرق، إذ أن للتعرق تأثير على تفكيك جزئيات البروتين من الشعر، وبعد ممارسة الرياضة سوف تذهبين للاستحمام ما يعرض شعرك للماء الذي شرحنا لكِ تأثيره أيضًا.

3. سرحي شعركِ من طرق إزالة مفعول البروتين من الشعر هو القيام بتسريح شعركِ بعدة طرق، كرفع شعركِ أو طويه، أو استخدام السشوار ومسرح الشعر الحراري فهي واحدة من الطرق المساعدة جدًا.

4. استخدمي الشامبو لربما أنكِ تعرفين بخصوص التخلص من البروتين أنه كلما غسلتي شعرك كلما كان أفضل، فاستخدام الشامبو لا يخلصكِ فقط من الأوساخ المتراكمة على فروة الرأس بل من المادة الكيميائية الموجودة، فإذا أردتي تأثير سريع للتخلص من البروتين قومي باستخدام الشامبو الذي يحتوي على مادة السلفات (Sulfate) فهو قوي في تفكيك روابط البروتين.

5. لا تستخدمي منتجات البروتين احرصي على عدم اقتناء أي منتج من منتجات الشعر التي تحتوي على البروتين، فإن كُنتِ تستخدمين أيًا منها توقفي عن استخدامه على الفور.

7. استخدمي منتجات تنظيف الشعر استخدمي أنواع الشامبو المعروفة بأنها تستخدم لتنظيف فروة الرأس العميق، استخدمي هذهِ المنتجات مرة أو مرتين أسبوعيًا واستخدمي بعدها بلسم لترطيب الشعر.

لكن احرصي بدايةً على تبليل شعركِ بشكل جيد وعميق باستخدام الماء الفاتر، فتبليل شعركِ سيقوم بالتخلص من الزيوت والأوساخ، ليقوم بعد ذلك الشامبو في تفكيك البروتين.

8. رطبي شعرك احرصي أيضًا على ترطيب شعرك كواحد من طرق إزالة مفعول البروتين من الشعر، ولتعويض شعركِ عن الرطوبة التي فقدها مع بروتين الشهر، استخدمي ماسكات الترطيب المنزلية لكن ابتعدي عن استخدام زيت جوز الهند.

يمكنكِ استخدام زيت الجوجوبا، وزيت الأرغان، واللافندر، وزيت النعناع لترطيب شعركِ، فالزيوت الأساسية هذهِ لها دور في التخلص من البروتين، كما تساعد في زيادة تدفق الدم في الشعر، وتعزز من نمو شعر جديد.

يمكنكِ أن تقومي بدمج واحد من الزيوت الأساسية مع زيت ناقل للتخفيف، ثم ضعيه على شعرك واتركيه ليعطي مفعوله قبل شغله بالشامبو.

إزالة مفعول البروتين من الشعر

المرأة والصحة

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq