الصباح العربي
الجمعة، 12 أبريل 2024 11:37 مـ
الصباح العربي

الاقتصاد

رئيس اتحاد الغرف التجارية: انخفاض أسعار بعض السلع يرجع إلى شعور التجار بالثقة

الصباح العربي

قال أحمد الوكيل، رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية، إن الصفقة الاستثمارية لمشروع رأس الحكمة «صفقة تاريخية بكل معنى الكلمة»، متوجهًا بالشكر إلى كل الجهات التي عملت على إتمامها.
وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «حضرة المواطن»، الذي يقدمه الإعلامي سيد علي عبر فضائية «الحدث اليوم»، مساء الأحد، أن 50% من السياحة العالمية تزور حوض البحر الأبيض المتوسط، مشيرًا إلى أن تطوير مدينة رأس الحكمة يزيد الجذب السياحي لتلك المنطقة.
وشدد على أهمية النتائج المترتبة على الصفقة، موضحًا أن «الثقة في التعامل المستمر يحكمها سعر الصرف للعملة المحلية، والأسعار العالمية، والمكون الأجنبي، والقوى الشرائية».
وأرجع انخفاض أسعار بعض السلع إلى شعور المنتجين والتجار بالثقة في مستقبل أفضل، منوهًا أن «مستويات الأسعار خلال الفترة الماضية، لم تكن متوافقة مع القوى الشرائية».
وتوقع تحسن الأوضاع لحين توازن السوق مرة أخرى، وفقًا للأسعار العالمية وبما يتوافق مع القوى الشرائية في المجتمع، مشددًا على أن «رأس الحكمة» مجرد بداية الطريق.
وأكمل: «هناك مراحل متقدمة للاتفاق مع صندوق النقد الدولي، والاتفاق مهم لأنه شهادة أن الاقتصاد المصري يستطيع الوفاء بالتزاماته، ويساهم في إعادة الاستثمار المباشر مرة أخرى إلى الدولة، وما يترتب عليه من خلق فرص عمل ورفع مستوى معيشة المواطن المصري

رئيس اتحاد الغرف التجارية انخفاض أسعار السلع يرجع إلى شعور التجار بالثقة

الاقتصاد

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq