الصباح العربي
الخميس، 18 أبريل 2024 12:04 مـ
الصباح العربي

الأخبار

أمام محكمة العدل الدولية.. سفير بوليفيا يدين الاحتـ.لال الصهيوني لفلسطين

الصباح العربي

في مداخلته أمام محكمة العدل الدولية ضمن جلسات الاستماع العلنية بشأن التبعات القانونية الناشئة عن ممارسات الاحتـلال الصهـيوني في الأراضي الفلسطينية، أدان السفير البوليفي روبرتو كالزاديلا، الاحتلال الصهـيوني غير القانوني لفلسطين، والذي اعتبره انتهاكًا صارخًا للقانون الدولي واعتداء على حق تقرير المصير الحر للشعب الفلسـطيني.

كما أكد "كالزاديلا" أن الإجراءات التمييزية ذات الطابع الاستعـماري التي تمارسها قوات الاحتـلال تؤثر على حقوق الشعب الفلسـطيني، حيث تهدف تلك الإجراءات إلى تغيير التركيبة الديموغرافية والوضع القانوني للقدس من خلال إقامة المستوطنات باستخدام القوة، وتوطين حوالي مليون مستعمر بالأرض المحتلة.

كما أشار سفير بوليفيا إلى قلق بلاده من الانتهاكات المستمرة لقوات الاحتلال منذ عام 1948 وعمليات التمييز والتهجير الممنهج للشعب الفلسـطيني، وحرمانه من حقوق الإنسان الأساسية وحقهم في العودة إلى وطنهم.

ومن جانبه، يشدد مرصد الأزهر على ضرورة تكاتف المجتمع الدولي لمواجهة استمرار احتلال الأراضي الفلسـطينية، وتعمد الكيان خرق مبادئ القانون الدولي، داعيًا محكمة العدل الدولية إلى اتخاذ إجراءات وقرارات تسهم في حماية حياة الفلسـطينيين المهددة باستمرار بفعل آلة البطش الصهـ.يونية.

أمام محكمة العدل الدولية سفير بوليفيا يدين الاحتـ.لال الصهيوني لفلسطين

الأخبار

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq