الصباح العربي
الأحد، 28 أبريل 2024 07:02 صـ
الصباح العربي

أخبار عالمية

الخارجية الأمريكية : لم نطلع بعد على خطة عملية إسرائيل في رفح

الصباح العربي

أكد المتحدث الإقليمى باسم الخارجية الأمريكية، سامويل وربيرج، أنهم لم يطلعوا بعد على خطة عملية إسرائيل في منطقة رفح الفلسطينينة.

على حماس أن تقبل بالصفقة

وأضاف، خلال حديثه لقناة العربية، اليوم الإثنين أنه على حماس أن تقبل بالصفقة الموجودة للوصول إلى هدنة مؤقتة في غزة، مشيرا إلى أن بلاده تعمل على زيادة تدفق المساعدات لغزة وإزالة عوائق توصيلها.

إسرائيل لا تسمح بوقف إطلاق النار بشكل كامل

وقال عضو المكتب السياسي لحركة حماس غازي حمد، إنّ الحركة كانت تتطلع أن تؤدي الاجتماعات التي عُقدت في العاصمة الفرنسية باريس، إلى تقدُّم جوهري في عملية التفاوض.

وأضاف أنّ الورقة الأولى التي قدّمت لم تكن تعطي شيئًا للجانب الفلسطيني، ولا تسمح بوقف إطلاق النار بشكل كامل ولا انسحاب قوات الاحتلال ولا عودة النازحين.

وأوضح أن الورقة الثانية التي جرت محاولة تعديلها، لم تصل لما تريده الحركة، وهو أن يكون هناك وقف نهائي لإطلاق النار وانتهاء العدوان على الشعب الفلسطيني وأن تنسحب قوات الاحتلال من قطاع غزة، والسماح بعودة النازحين، بجانب قضية المساعدات وتبادل الأسرى.

إسرائيل تريد استمرار الحرب

وأشار إلى أن الأمر لا يزال قيد التفاوض حتى الآن، موضحًا أن حماس قدمت رؤية مكتوبة للوسطاء في مصر وقطر، مشيرا إلى أن إسرائيل تريد استمرار الحرب وألا يكون هناك وقف لإطلاق النار وأن يظل بإمكانه استباحة غزة وقتما وكيفما شاء.

ولفت إلى أنّ الاحتلال يريد أن تظل قواته موجودة داخل قطاع غزة، وأن يُقيم مناطق أمنية عازلة، مؤكدًا أن المقاومة لا يمكن أن تقبل بهذا الأمر.

المتحدث الإقليمى باسم الخارجية الأمريكية سامويل وربيرج منطقة رفح الفلسطينينة حماس اسرائيل

أخبار عالمية

click here click here click here altreeq altreeq