الصباح العربي
الخميس، 18 أبريل 2024 09:51 صـ
الصباح العربي

الأخبار

مشاركة السفير محمد الشناوي في الجلسة البرلمانية الخاصة بترشيح رئيس المجر

الصباح العربي

شارك السفير محمد الشناوي سفير مصر لدى المجر يوم ٢٦ فبراير ٢٠٢٤ في جلسة البرلمان المجري المخصصة لاختيار رئيس المجر، وذلك خلفاً للرئيسة "كاتالين نوفاك" التي تقدمت باستقالتها من منصبها يوم ١٠ فبراير ٢٠٢٤.

هذا، وقد قام البرلمان المجري خلال الجلسة باختيار رئيس المحكمة الدستورية الدكتور/ Tamás Sulyok لتولي منصب رئيس المجر، وذلك بعد أن حصل على الأغلبية البرلمانية المطلوبة خلال الجلسة التي تم تنظيمها يوم ٢٦ فبراير ٢٠٢٤.

وخلال لقائه الرئيس المنتخب عقب انتهاء عملية التصويت، وجه السفير الشناوى تهنئة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي على اختيار البرلمان له كرئيس للمجر، معرباً عن خالص تمنياته له بالتوفيق فى منصبه الجديد.

وفي هذا الصدد، أشار السفير الشناوي إلى أن الرئيس المجري الجديد، والذي شغل منصب رئيس المحكمة الدستورية المجرية منذ عام ٢٠١٦، يتمتع بعلاقة قوية بمصر، وبالسفارة المصرية في بودابست، وسبق له وأن قام بزيارة مصر في ديسمبر ٢٠٢٣، حيث التقى بالسيد المستشار رئيس المحكمة الدستورية المصرية. كما شارك كأحد ضيوف الشرف في حفل الاستقبال الذى أقامته السفارة المصرية في بودابست عام ٢٠٢٣ بمناسبة الاحتفال بذكرى ثورة يوليو.

مشاركة السفير محمد الشناوي الجلسة البرلمانية الخاصة بترشيح رئيس المجر

الأخبار

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq