الصباح العربي
الأحد، 28 أبريل 2024 02:04 مـ
الصباح العربي

المرأة والصحة

هل يجب غسل الشعر قبل الصبغة؟

الصباح العربي

إن معظم صبغات الشعر مصممة للعمل بشكل أفضل على الشعر غير المغسول حديثًا، إذ يساعد عدم غسل الشعر على تراكم الزيوت على فروة الرأس والشعر، وهذا يساعد في حماية الشعر من التهيج والتكسر الذي يحدث بسبب المواد الكيميائية الموجودة في صبغة الشعر.

ولكن هذا لا يعني أن تذهبي لتصبغي شعرك المتسخ جدًا، والذي لم تغسليه لأيام عديدة، إذ أن عدم غسل الشعر لفترة طويلة يسبب تراكم الزيوت والأوساخ والعرق بشكل كبير، وبما أن العرق يحتوي على الأمونيا، يمكن أن تحدث تفاعلات الأكسدة، وتحصلين على لون مختلف عن المتوقع.

لذلك عزيزتي احرصي على عدم غسل شعرك مباشرة قبل صبغه، ولكن اغسليه قبل 1 - 2 يوم بشامبو خفيف لينتشر الزيت من فروة الرأس على طول الشعر، ويشكل حاجز وقائي من المواد الكيميائية القاسية الموجودة في صبغات الشعر، وهذا ما ينصح به مصففو الشعر.

ما هو نوع الشامبو الذي ينصح به لغسل الشعر قبل صبغه

في الحقيقة إن الهدف الأساسي من غسل الشعر قبل يوم إلى يومين من صبغه هو إزالة تراكمات منتجات العناية بالشعر، لذلك احرصي عزيزتي على اختيار شامبو معتدل ينظف فروة الشعر بلطف وتجنبي استخدام شامبو قاسي يجرد الشعر من زيوته

ومن أنواع الشامبو المقترحة شامبو حليب جوز الهند الغني بالبروتينات والفيتامينات مثل فيتامين ج وب 6 وب 3 بالإضافة لحمض اللوريك الذي يساعد في تقوية الشعر.

لا بد أن نذكر لك مجموعة أخرى من النصائح المتعلقة بصبغ الشعر في المنزل للحصول على لون أفضل:

اختبري الصبغة على خصلة من الشعر:

يجب قبل البدء بصبغ الشعر، اختبار الصبغة على خصلة صغيرة من الشعر بالقرب من مؤخرة العنق، إذ ستوضح لك هذه الطريقة لون الشعر النهائي.

استخدمي علبتين من الصبغة:

إذا كان شعرك يتجاوز طول الكتفين وجافًا، أو يميل للجفاف. اختاري الصبغة اعتمادًا على قوام شعرك:

يميل الشعر المجعد والخشن لامتصاص المزيد من اللون والظهور بلون رمادي أو مائل للأزرق عند صبغه، بينما يميل الشعر الناعم لظهور مسحة برتقالية أو نحاسية فيه، لذلك اختاري الألوان الدافئة مثل الذهبي أو البرونزي وهي أفتح من لون الشعر الطبيعي إذا كان شعرك مجعدًا، وألوانًا باردة مثل البيج والأشقر الرمادي إذا كان شعرك ناعمًا.

رطبي أطراف شعرك قبل غسل جذور الشعر من الصبغة:

ضعي بلسمًا على أطراف شعرك قبل غسل اللون من الجذور.

قسمي شعرك بشكل صحيح عند صبغه:

يعد تقسيم الشعر بشكل صحيح أمرًا أساسيًا عند تلوين الشعر للحصول على نتيجة نهائية مرضية، لذلك قسمي شعرك عموديًا في البداية من منتصف الجبهة لمؤخرة العنق، ثم أفقيًا من أذن لأخرى، وابدأي في تلوين شعرك من مؤخرة الرأس للأمام.

ضعي الصبغة على الجذور أولًا:

لأن الشعر يكون أغمق في الجذور، فإنه يحتاج لقدر أكبر من الصبغة ووقت أطول للمعالجة، لذلك ابدأي بوضع الصبغة على جذور شعرك ثم اسحبيه لأسفل على باقي الشعر باستخدام فرشاة تلوين الشعر.

هل يجب غسل الشعر قبل الصبغة؟

المرأة والصحة

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq