الصباح العربي
الإثنين، 29 أبريل 2024 07:08 مـ
الصباح العربي

أخبار عربية

الصندوق العربي للمعونة الفنية للدول الافريقية ينظم برنامج تدريبي لصالح الكوادر الدبلوماسية بموريتانيا

الصباح العربي

ينظم الصندوق العربي للمعونة الفنية للدول الإفريقية دورة تكوينية لصالح 30 من الدبلوماسيين بالجمهورية الاسلامية الموريتانية، تنفذ بالأكاديمية الدبلوماسية بنواكشوط، خلال الفترة 27/2 إلى 1/3/ 2024، وذلك في مجالات تقنيات التفاوض والوساطة والبروتوكول تحت إشراف وزارة الشؤون الخارجية والتعاون والموريتانيين في الخارج، بحضور سعادة السيدة العالية بنت يحي منكوس السفيرة الأمينة العامة للوزارة .

كما حضر مراسم افتتاح الدورة، التي تدوم اسبوعاً، كل من السفير المدير العام للأكاديمية الدبلوماسية السيد عبد القادر محمد أحمدو، والمدير العام للدعم والوسائل المشتركة بالوزارة السيد وسيسوقو، والمديرالعام المساعد للأكاديمية، وعدد من اطارات وزارة الشؤون الخارجية والتعاون والموريتانيين في الخارج.

‎افتتحت سعادة السفيرة العالية بنت يحيى منكوس، أعمال الدورة يوم 27 فبراير 2024، وأعربت عن جزيل شكرها لجامعة الدول العربية وللصندوق العربي للمعونة الفنية للدول الإفريقية على تنفيذ هذا النشاط الهام، داعية المشاركين إلى متابعة المحاضرات قصد تعزيزمهاراتهم في مجالات التفاوض والوساطة والبروتوكول بما يمكنهم من أداء مهامهم على أحسن وجه.

و بدوره، ألقى السفير عبد القادر احمدو، المدير العام للأكاديمية الدبلوماسية، كلمة عبر فيها عن شكره لجامعة الدول العربية والصندوق العربي للمعونة الفنية للدول الإفريقية، مثمنا التعاون الوثيق بين الأكاديمية الدبلوماسية الموريتانية و هذا الجهاز العربي المعني بالمعونة الفنية للدول الإفريقية.

كما اشار الى أهمية المحاضرات حول تقنيات التفاوض والوساطة والبروتوكول التي سيقدمها السفير عمار عبه وهو الديبلوماسي المتمكن وذو التجربة الغنية، داعيا المشاركين إلى التركيز على هذه الدورة من أجل تحسين خبراتهم واكتساب مهارات جديدة.

الصندوق العربي للمعونة الفنية للدول الافريقية ينظم برنامج تدريبي لصالح الكوادر الدبلوماسية بموريتانيا

أخبار عربية

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq