الصباح العربي
الأحد، 28 أبريل 2024 04:47 مـ
الصباح العربي

أخبار عالمية

وزير الدفاع الأمريكي يخضع لاستجواب في الكونجرس بسبب إخفاء حالته الصحية

الصباح العربي

يخضع وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن، لاستجواب في الكونجرس، اليوم الخميس، بسبب قراره إبقاء الجراحة التي أجراها لعلاج سرطان البروستاتا وعلاجه بعدها في المستشفى سرًا حتى عن الرئيس جو بايدن ونائبته في الوزارة.

واعتذر أوستن عن الطريقة التي تعامل بها مع الأمر، بما في ذلك إلى "بايدن" نفسه، لكن مثوله أمام لجنة القوات المسلحة في مجلس النواب ذي الأغلبية الجمهورية ستكون أول مرة يستجوبه فيها أعضاء المجلس مباشرة، بحسب وكالة "رويترز".

ووفقًا لملاحظات معدة مسبقًا، سيقول مايك روجرز رئيس لجنة القوات المسلحة خلال الجلسة، من غير المقبول بالمرة أن يستغرق الأمر أكثر من ثلاثة أيام لإبلاغ الرئيس أن وزير الدفاع في المستشفى ولا يسيطر على البنتاجون.

كانت الحروب مشتعلة في أوكرانيا وإسرائيل، وكانت سفننا تتعرض لإطلاق النار في البحر الأحمر، وكانت قواعدنا تستعد للهجوم في العراق وسوريا، لكن القائد الأعلى لم يكن يعلم أن وزير دفاعه كان خارج الخدمة.

وبدلًا من الكشف عن وضعه الصحي، اختار "أوستن" الحفاظ على سرية الجراحة الأولية التي أجراها بسبب سرطان البروستاتا في ديسمبر الماضي، بالإضافة إلى دخوله المستشفى في يناير الماضي بسبب مضاعفات ما بعد الجراحة التي أوصلته إلى وحدة العناية المركزة.

ومع ذلك، أصدرت وزارة الدفاع يوم الاثنين نتائج المراجعة الداخلية التي استمرت 30 يومًا وبرأت نفسها فعليا من ارتكاب أي مخالفات، وخلصت إلى أنه لم يُظهر أي شيء تم فحصه خلال هذه المراجعة أي مؤشر على سوء النية أو محاولة للتعتيم.

وزير الدفاع الأمريكي يخضع لاستجواب في الكونجرس بسبب إخفاء حالته الصحية

أخبار عالمية

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq