الصباح العربي
الإثنين، 29 أبريل 2024 07:16 صـ
الصباح العربي

محافظات

استعدادا لشهر رمضان

صحة دمياط: ضبط 3 طن مواد غذائية متنوعة فاسدة

الصباح العربي

صرح الدكتور سيد عبد الجوادوكيل وزارة الصحة بدمياط شنت مديرية الصحة بدمياط، حملات مكثفة لضبط الأسواق تنفيذا لخطة المحافظة لاستقبال شهر رمضان، والتي استهدفت عددا من الأسواق داخل المحافظة وكذلك المحال التجارية.

وبالمرور المفاجا على 130منشاة غذائية متنوعة منها 70منشاة تدار بدون ترخيص وعدد 8منشاة بها خطرداهم على الصحة العامة وتم التوصية بغلقها اداريا وايقاف تشغيلها .
تم تحرير 152محضر جنحة صحية لوجودمخالفات متنوعة كما تم ضبط 2 طن ونصف تمر نصف جاف مجهول المصدر ومنتجات البان غير مطابقة للمواصفات القياسية ومتغيرة الخواص الطبيعيه وتم اعدام 623كيلو اغذية تالفة وغير صالحة للاستهلاك الادمى كما تم سحب 29عينة متنوعة تتعلق بالمناسبة لفحصها للصلاحية والحملات مستمرة حتى نهاية شهر رمضان ، فضلا عن ضبط كميات من زيوت الطعام الفاسد بلغت 140 لتر.

فيما أسفرت الحملة أيضا عن ضبط 134 مخالفة تموينية متنوعة ما بين عدم حمل شهادة صحية، وعدم الإعلان عن أسعار السلع، وكذلك عدم توافر اشتراطات السلامة والصحة المهنية، كما قامت الحملة بإصدار قرارات غلق إداري لأكثر من 8 محال تجارية لخطورتها على الصحة العامة، بينما تم ضبط 56 محل تجاري مخالف لشروط التشغيل.

ومن جانبه أشار عبد الجواد، إلي استمرار تلك الحملات بشكل مكثف خلال الفترة المقبلة، موضحا أنه تم التنسيق بين مديرية الصحة وباقي الجهات المعنية لتنظيم الحملات الانضماميه لضبط الاسواق داخل دمياط، مؤكدا وجود خطة عمل شاملة لتشديد الرقابة على الأسواق والتأكد من السلع المعروضة ومدى صلاحيتها للاستخدام الآدمي.

استعدادا لشهر رمضان الدكتور سيد عبد الجواد وكيل وزارة الصحة بدمياط   مديرية الصحة بدمياط ضبط مواد غذائية فاسدة

محافظات

click here click here click here altreeq altreeq