الصباح العربي
الخميس، 18 أبريل 2024 12:10 مـ
الصباح العربي

فن وثقافة

اليوم.. انطلاق مهرجان مسرح الطفل بالعراق

الصباح العربي

وضعت إدارة مهرجان الحسيني الصغير الدولي لمسرح الطفل، اللمسات الأخيرة على إطلاق الدورة الثامنة للمهرجان المنفذ من قبل قسم رعاية وتنمية الطفولة في العتبة الحسينية المقدسة، والذي ينطلق مساء اليوم ويستمر لمدة أسبوع.

يشارك في المهرجان العديد من الدول العربية والأجنبية بعروض مسرحية متنوعة موجهة للطفل، بالإضافة إلى الورش الفنية الخاصة بتطوير قابليات العاملين بمجال مسرح الطفل .

قال منتظر النصرواي رئيس مهرجان الحسيني الصغير الدولي لمسرح الطفل: "الاستعدادات للمهرجان انطلقت منذ أشهر طويلة من خلال وضع خطة عمل متكامل لإخراج النسخة الثامنة بالشكل الذي يليق بالطفل العراقي حيث تم التواصل مع مجموعة كبيرة من المختصين والمهتمين بمجال مسرح الطفل على مستوى العالم، ويأتي هذا العمل نتيجة اهتمام العتبة الحسينية المقدسة بالأطفال لما لهم من أهمية كبيرة بوصفهم قادة المستقبل".

ويقول ميثم البطران مدير المهرجان: "النسخة الثامنة للمهرجان تعد مكملة للنجاحات المتحققة في النسخ الماضية، حيث تم تسخير كل الجهود في من أجل إنجاح النسخة الحالية، ومن المواضيع المهمة التي تعدّ إضافة جديدة للمهرجان هو اجتماع مدراء المهرجانات المسرحية الموجهة للطفل على مستوى المنطقة العربية".

اليوم.. انطلاق مهرجان مسرح الطفل بالعراق

فن وثقافة

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq