الصباح العربي
الأحد، 14 أبريل 2024 05:54 صـ
الصباح العربي

الأخبار

حصاد نشاط وزارة الهجرة في أسبوع

الصباح العربي

في إطار المرحلة الثانية من مبادرة "اتكلم عربي".. السفيرة سها جندي تفتتح فعالية "مصر المحبة منذ فجر التاريخ" بمقر النادي الدبلوماسي المصري

وزيرة الهجرة تعقد اجتماعا مع المجموعة المؤسسة للشركة الاستثمارية للمصريين بالخارج للوقوف على آخر تطورات إنشاء الشركة

وزيرة الهجرة تشارك في حفل حصول مدينة شرم الشيخ على جائزة أفضل مقصد سياحي آمن عالميًا وتكريم محافظ جنوب سيناء

السفيرة سها جندي تشارك في فعاليات مؤتمر المجلس الدولي للمطارات الإفريقية

على مدار أسبوع كامل، شهدت وزارة الهجرة نشاطا موسعا للوزيرة السفيرة سها جندي. وخلال السطور التالية، نستعرض النشاط الكامل للسيدة وزيرة الهجرة كما يلي:

1- في إطار التواصل مع المصريين في الخارج وربطهم الدائم بالوطن وقناعتنا بدورهم الضارب في عمق جذور الوطن ومشاركتهم في التضحية من أجله بغض النظر عن إقامتهم خارجه، دعت وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، أبناء مصر حول العالم إلى المشاركة في الاحتفاء بأبطال القوات المسلحة المصرية الذين شاركوا في الحروب المهمة التي خاضها الوطن وبذلوا الغالي والنفيس من أجل رفعته وتحقيق الانتصارات له، حتى أصبحت مصر في مصاف دول العالم كقوة حقيقية بشعبها وأبطالها.

2- شاركت السفيرة سها جندي وزيرة الهجرة، في حفل تكريم السيد اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، بترشيح سيادته من قبل الاتحاد الإفريقي الآسيوي للسياحة والتنمية والتكنولوجيا لنيل أعلى جائزة يقدمها الاتحاد وهي جائزة AFASU الذهبية "رجل العام"، لأفضل محافظ قائد للتنمية لمدينة سياحية في العالم، وفوز مدينة "شرم الشيخ"، بجائزة أفضل وجهة سياحية آمنة للزيارة في العالم، كما ثمنت سيادتها الجهد البناء والتعاون المشترك والمستمر بين وزارة الهجرة ومحافظة جنوب سيناء في مجال السياحة، من خلال الربط بين المصريين بالخارج والسياحة في مصر، وتنظيم برامج مخصصة للمصريين بالخارج خاصة الشباب من الجيلين الثاني والثالث ودعوتهم لزيارة مصر وخاصة أرض الفيروز سيناء.

3- بدعوة من السيد الفريق محمد عباس حلمي وزير الطيران المدني، شاركت السفيرة سها جندي وزيرة الهجرة، في فعاليات الدورة 71 لمؤتمر ومعرض المجلس الدولي للمطارات الإفريقية "Africa Cairo 2024"، وذلك برعاية دولة رئيس مجلس الوزراء د. مصطفى مدبولي. وثمنت وزيرة الهجرة جهود وزارة الطيران المدني وما تقدمه من خدمة متميزة، تنافس أفضل الشركات حول العالم، مشيدة بالتعاون مع الفريق محمد عباس حلمي وزير الطيران المدني، وما تقدمه الشركة الوطنية "مصر للطيران" من محفزات للمصريين بالخارج والتوسع والطفرة الخدمية التي شهدتها المطارات المصرية، مضيفة أن شركة مصر للطيران قدمت تخفيضات متميزة للمصريين بالخارج على مدار 216 يوما، والتي تصل لنحو 25% للزوجة، و33% لاثنين من الأبناء، حتى 15 عاما، وهو مطلب كان مُلّحًا للمصريين بالخارج، على مدار عقود.

4- استقبلت السفيرة سها جندي وزيرة الهجرة، المهندس أشرف دوس، رجل الأعمال المصري بالولايات المتحدة الأمريكية، رئيس مجلس إدارة شركة «فيرن برو جلوبال» للاستثمار، والأستاذ مروان يونس الشريك التنفيذي، رئيس قطاع إدارة الأصول بشركة زيلا كابيتال، لبحث اخر تطورات العمل على إطلاق الشركة الاستثمارية للمصريين بالخارج. وخلال اللقاء تم التطرق للحديث عن المشروعات السياحية بجنوب سيناء وما تشهده من تنمية كبيرة في عهد فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي، والإشارة إلى أنه لابد من الاستفادة من البنية التحتية التي تم تنفيذها هناك وتنفيذ استثمارات بها، وتأكيدات من قبل الوزيرة بأنها على استعداد كامل لتقديم كل الدعم لهم لتنفيذ تلك المشروعات التي من شأنها توفير فرص عمل ضخمة للشباب وزيادة عدد الغرف الفندقية.

5- استجابة لمطالب المصريين بالخارج، ضمن مبادرة "سيارات المصريين بالخارج"، أعلنت وزارة الهجرة أنه جاري التنسيق مع مختلف الجهات المعنية لحل مختلف العوائق التي تواجه الراغبين في جلب سيارة من المصريين حول العالم، ومن بينها المشاكل الخاصة بالتحويلات المالية المقررة بالمبادرة، وتلك الدول التي يستحيل التحويل من خلال مؤسساتها المالية والتي تواجه اشتراطات في بعض الدول، وعلى من يرغب في جلب سيارة من الخارج عليه أن يسجل ضمن المبادرة عبر التطبيق الإلكتروني الخاص بها، بكافة بيانات السيارة، وذلك قبل انتهاء فترة العمل بالمبادرة في 28 أبريل 2024، لضمان أحقيته في جلب السيارة، حيث إنه سيتم تذليل كافة تلك العوائق.

6- في إطار المرحلة الثانية من المبادرة الرئاسية "اتكلم عربي"، افتتحت السفيرة سها جندي وزيرة الهجرة، فعالية بعنوان "مصر المحبة منذ فجر التاريخ"، والتي نظتمها وزارة الهجرة في مقر النادي الدبلوماسي المصري بوسط القاهرة، من أجل استعراض نتائج الجزء الأول من المرحلة الثانية للمبادرة والتي أطلقتها الوزارة تحت شعار "جذورنا المصرية". وقالت الوزيرة إنه حرصا على تعميق الولاء والانتماء لدى أبناء المصريين بالخارج، فقد أطلقت وزارة الهجرة المبادرة الرئاسية "اتكلم عربي" والتي تشرف برعاية فخامة السيد رئيس الجمهورية لفعالياتها من أجل مواجهة حرب طمس الهوية لدى أبناء مصر في الخارج من الأجيال الثاني والثالث والرابع والخامس، وتعزيز وتأصيل الروح الوطنية بداخلهم، علاوة على ترسيخ قيم التعايش السلمي والمواطنة وقبول الآخر.

7- نظمت وزارة الهجرة جلسة نقاشية ضمن فعالية "مصر المحبة منذ فجر التاريخ" في إطار المبادرة المبادرة الرئاسية "اتكلم عربي"، بحضور ممثلين عن الأزهر الشريف، وممثلين عن الكنيسة المصرية، ورئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، وعدد من أعضاء مجلس النواب عن المصريين بالخارج، وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، بالإضافة إلى مجموعة من كبار الكُتاب والمفكرين والشخصيات العامة. واستهدفت الحلقة النقاشية الحديث عن نشر الوعي الثقافي والقومي بالحضارة المصرية، بالإضافة إلى تصحيح المفاهيم المغلوطة عن تراث مصر القديم وعن تأثيره على الوحدة الوطنية، كذلك التذكير والتعريف بأهمية اللغة العربية ودورها في عصرنا الحديث، تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية بتوسيع نطاق البرامج التعليمية والتثقيفية بهدف تعزيز انتماء شباب وأطفال المصريين بالخارج والداخل للوطن وترسيخ مبدأ الهوية المصرية.

8- شارك وفد من تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين في فعالية «مصر المحبة منذ فجر التاريخ»، في إطار تنفيذ المرحلة الثانية من المبادرة الرئاسية «اتكلم عربي»، والتي نظمتها وزارة الهجرة في مقر النادي الدبلوماسي المصري بوسط القاهرة، لاستعراض نتائج الجزء الأول من المرحلة الثانية للمبادرة والتي أطلقتها الوزارة تحت شعار «جذورنا المصرية»، ورحبت الوزيرة بوفد التنسيقية معربة عن عميق شكرها لهم لتلبيتهم دعوة وزارة الهجرة وحرصهم على الحضور. فيما أشاد وفد التنسيقية بجهود السفيرة سها جندي منذ توليها حقيبة الوزارة، وما قدمته من مبادرات ومحفزات لمواطنينا المصريين في الخارج، من أهمها مبادرة "سيارات المصريين بالخارج"، بما يعزز ثقة المواطن المصري المقيم بالخارج في الدولة.

9- استقبلت السفيرة سها جندي وزيرة الهجرة، السيد/ كارلوس أوليفر كروز، رئيس بعثة المنظمة الدولية للهجرة في مصر IOM التابعة للأمم المتحدة، لبحث تعزيز سبل التعاون في الملفات المشتركة. وثمنت الوزيرة التعاون والعمل المشترك مع المنظمة في الأنشطة ذات الاهتمام الواحد، وتناولت سيادتها الحديث عن دور وجهود وزارة الهجرة، وإن اهتمام الوزارة بالتواصل الفعال والمستمر مع أبناء الجاليات المصرية بالخارج، والعمل على حل مشكلاتهم والاستجابة لمطالبهم، يأتي كهدف رئيسي تسعى الوزارة لتحقيقه بكل جدية وأمانة، لافتة أيضا إلى أن الوزارة تتواصل مع المصريين بالخارج بكل الوسائل الحديثة المتطورة، فضلا عن إصدار تطبيق هاتفي لهم قريبا يتضمن كل الخدمات والمحفزات التي تقدمها الوزارة. وقد اتفق الجانبان على ضرورة فتح آفاق أوسع للتعاون مع المنظمة الدولية للهجرة فيما يتعلق بمختلف الملفات المتعلقة بولاية عملهما معًا.

10- عقدت السفيرة سها جندي وزيرة الهجرة، اجتماعا مع مجموعة المؤسسين للشركة الاستثمارية للمصريين بالخارج، للتعرف على اللوجستيات المرتبطة بإطلاقها والخطة التنفيذية لمجالات العمل للمرحلة المقبلة، للبدء في مرحلة ارتياد الشركة إلى السوق المصري بشكل فعلي لدعم خطط التنمية المستدامة وتعزيز الاقتصاد المصري. وأكدت الوزيرة أن الشركة قطعت شوطا كبيرا وصولا إلى تسجيلها في الهيئة العامة للاستثمار، والتعاقد مع مكاتب الاستشارات القانونية والمالية، والاتفاق على تحديد مجالات عمل الشركة، مشددة على أن دور الحكومة سيقتصر على الدعم وتسهيل العمل والإجراءات، وأضافت أن هذه الشركة من شأنها أن تبدأ في عدة مجالات: المجال الزراعي والمجال التجاري والاستيراد والتصدير، والمجال الخاص بالسياحة. وفي ختام الاجتماع، أكدت الوزيرة أنها لن تتأخر عن وضع مصر على خارطة الاستثمار العالمي في مختلف المجالات، وتشجيع الشراكات لجذب المزيد من الاستثمارات ودعم مصادر العملة الأجنبية.

حصاد نشاط وزارة الهجرة في أسبوع

الأخبار

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq