الصباح العربي
الأحد، 28 أبريل 2024 10:52 صـ
الصباح العربي

أخبار عربية

استشهاد 11 وإصابة 50 آخرين في استهداف الاحتلال الإسرائيلي لمخيمات الفلسطينيين برفح

غزة
غزة

أعلنت الصحة الفلسطينية عن استشهاد 11 وإصابة نحو 50 آخرين بينهم أطفال ونساء جراء استهداف الاحتلال لمخيمات الفلسطينيين فى جنوب رفح.

وذكرت صحيفة وول ستريت جورنال، أمس الجمعة، أن مصر أكدت أنها ستسقط المساعدات الإنسانية جوا لغزة بغض النظر عن موافقة إسرائيل.

إسقاط مساعدات إنسانية إلى غزة

ونقلت قناة القاهرة الإخبارية عن مصادر مطلعة أنه سيتم إجراء إسقاط مساعدات إنسانية جوية عبر طائرة مصرية بمنطقة مخيم جباليا شمال قطاع غزة.

ويوم الأربعاء الماضي، نفذت عدد من طائرات النقل العسكرية التابعة للقوات الجوية المصرية بالتعاون مع عدد من الدول الشقيقة والصديقة أعمال الإسقاط الجوي لأطنان من المساعدات الإنسانية ومعونات الإغاثة العاجلة بالمناطق المتضررة بشمال قطاع غزة، وذلك إستمرارًا لجهود الدولة المصرية الداعمة للشعب الفلسطيني الشقيق.

وتضمنت المساعدات المقدمة من مصر والأردن والإمارات وقطر وفرنسا كميات كبيرة من المواد الغذائية والاحتياجات الإنسانية العاجلة للتخفيف من آثار الأزمة الحادة الناجمة عن استمرار العمليات العسكرية بالقطاع.

ويأتي ذلك بالتزامن مع استمرار فتح معبر رفح البرى لدخول المساعدات إلى الأشقاء بقطاع غزة والمساعي المصرية الجادة على كافة الأصعدة من أجل ضمان استمرار تدفقها بصورة كافية ومستدامة والوصول إلى تسوية عادلة للأزمة الراهنة.

 

إسقاط مساعدات إنسانية إلى غزة أطفال ونساء الدوري المصري الإمارات

أخبار عربية

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq