الصباح العربي
السبت، 27 أبريل 2024 07:27 مـ
الصباح العربي

أخبار عربية

الكويت: تدشين موقع رسمى لتنفيذ إستراتيجية منع الإتجار بالبشر

الصباح العربي

دشنت وزارة العدل الكويتية الموقع الرسمي للجنة الوطنية المعنية بتنفيذ الاستراتيجية الوطنية لمنع الإتجار بالبشر وتهريب المهاجرين وإطلاق حساباتها في مواقع التواصل الاجتماعي (اكس) و(انستغرام) و(فيسبوك).

وقالت العدل الكويتية في بيان لها اليوم الأحد إنه تم إنشاء اللجنة بقرار مجلس الوزراء المويتي في 5 فبراير 2018 ويترأسها وزير العدل ووزير الأوقاف والشؤون إسلامية المستشار فيصل الغريب وعضوية كافة الجهات المعنية.

وأضافت أن رؤية اللجنة تتلخص بكويت خالية من الإتجار بالبشر وتهريب المهاجرين ومناهضته والسعي لمجتمع واع بمخاطر هذه الظاهرة ويسعى نحو القضاء عليها مبينة أن من أهدافها أيضا التعرف على المجني عليهم والمتضررين من جرائم الاتجار بالأشخاص وتوفير الحماية والدعم لهم والتدريب والتأهيل المتخصص للعاملين في الجهات المعنية.

وذكرت أنها تهدف كذلك إلى نشر الوعي بين جميع فئات المجتمع وأصحاب العمل والعمالة واستخلاص ذلك من القيم الدينية والأخلاقية وتعزيز اطر التعاون الإقليمي والدولي في مجال مكافحة الاتجار بالأشخاص.

ودعت اللجنة المواطنين والمقيمين على الإبلاغ عن جرائم الاتجار بالبشر عبر الخط الساخن (25589696) والبريد الإلكتروني TH@MOI.GOV.KW.

الكويت تدشين موقع رسمى تنفيذ إستراتيجية منع الإتجار بالبشر

أخبار عربية

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq