الصباح العربي
السبت، 27 أبريل 2024 02:11 مـ
الصباح العربي

تحقيقات وتقارير

استطلاع: ترامب يتفوق على بايدن وسط الناخبين الشباب

الصباح العربي

يواجه الرئيس الأمريكي والمرشح الديمقراطي الساعي لإعادة انتخابه لدورة ثانية، جو بايدن، دعمًا متضائلًا بين الناخبين الشباب، الذين هم كتلة تصويتية حاسمة للديمقراطيين، قبل الانتخابات الرئاسية المزمع انطلاقها نوفمبر المقبل.

وأشار استطلاع جديد أجرته شبكة "فوكس نيوز"، إلى فوز الرئيس السابق والمرشح الجمهوري الأوفر حظًا لخوض انتخابات نوفمبر، دونالد ترامب، بأصوات الناخبين الذين تقل أعمارهم عن 30 عامًا.

وشمل الاستطلاع 1262 ناخبًا مُسجلًا، وأُجري في الفترة من 25 إلى 28 فبراير الماضي.

وبينما لا يزال كل من بايدن وترامب على أهبة الاستعداد للفوز في الانتخابات التمهيدية الرئاسية، قدمت استطلاعات الرأي الأخيرة أخبارًا قد تكون مثيرة للقلق بالنسبة لبايدن، إذ أظهرت تصدعات في التحالف الذي أرسله إلى البيت الأبيض قبل أقل من أربع سنوات.

ويواجه الرئيس الحالي، بشكل خاص، تساؤلات حول دعمه بين الناخبين الشباب، الذين عادة ما ينحرفون عن التقدميين، لكنهم وجدوا أنفسهم على خلاف مع بعض سياسات بايدن.

وأعرب العديد من الناخبين الشباب عن خيبة أملهم في مباراة العودة بين بايدن وترامب، ودعوا إلى جيل جديد من القيادة.

غزة والجيل Z

تلفت مجلة "نيوزويك" إلى أن انفصال بعض الناخبين الشباب عن بايدن جاء بسبب دعمه القوي لإسرائيل في عدوانها الوحشي على قطاع غزة، بينما جادلوا بأنه لم يذهب بعيدًا بما فيه الكفاية بشأن أولويات الجيل Z مثل تغير المناخ، وديون القروض الطلابية.

وفي الوقت نفسه، أصبح سن بايدن - 81 عامًا - قضية رئيسية في الحملة الانتخابية، على الرغم من أن البيت الأبيض يقول إنه لا يزال لائقًا للخدمة.

أيضًا، واجه ترامب - 77 عامًا - أيضًا أسئلة بشأن سنه، بينما قد لا تتماشى سياساته المحافظة مع وجهات نظر الناخبين الشباب الأكثر تقدمية.

ومع ذلك، أظهر استطلاع "فوكس نيوز"، الذي نُشر أمس الأحد، أن ترامب يتقدم على بايدن بين الناخبين الشباب.

وأظهر الاستطلاع أن 51% من الناخبين الذين تقل أعمارهم عن 30 عامًا يعتزمون التصويت لصالح ترامب في نوفمبر، بينما قال 45% فقط إنهم يعتزمون دعم بايدن.

ويبدو هذا تحولًا كبيرًا مقارنة بعام 2020، عندما فاز بايدن بحصة كبيرة من الناخبين الشباب.

وفي عام 2020، أيد 61% من الناخبين الذين تقل أعمارهم عن 30 عامًا بايدن، بينما صوّت 36% فقط لصالح ترامب، وفقًا لاستطلاع آراء بعد خروجهم من مراكز الاقتراع أجرته شبكة "فوكس نيوز".

وبالمثل، أظهر استطلاع للرأي أجرته شبكة "سي إن إن" أن 60% من الناخبين في تلك الفئة العمرية يؤيدون بايدن، بينما يدعم 36% ترامب.

قال مايكل تايلر، مدير اتصالات بايدن-هاريس 2024، لمجلة نيوزويك سابقًا إن استطلاعات الرأي "تتعارض مع كيفية تصويت الأمريكيين" و"تبالغ باستمرار في تقدير دونالد ترامب بينما تقلل من تقدير الرئيس بايدن".

تراجع بايدن

لم يكن الاستطلاع الأخير وحده هو الذي يرجح تفوق ترامب، فقد وجدت استطلاعات أخرى نتائج مماثلة. بينما سعى بايدن إلى جذب الناخبين الشباب، من خلال اتباع استراتيجية "عدوانية" على وسائل التواصل الاجتماعي، وتعزيز تسجيل الناخبين بين طلاب الجامعات.

والشهر الماضي، أظهر استطلاع للرأي أجرته جامعة هارفارد أن غالبية ناخبي الجيل Z يعتقدون أن ترامب سيحرك البلاد نحو الأفضل.

وفي الوقت نفسه، أظهر استطلاع جديد أجرته صحيفة "نيويورك تايمز" وكلية "سيينا"، أن 10% من الناخبين الذين دعموا بايدن في عام 2020، يخططون الآن لدعم ترامب في نوفمبر.

كما أظهر استطلاع أجرته شبكة "فوكس نيوز" تراجع دعم بايدن بين الناخبين السود والإسبان، إذ حصل على أصوات 66% من الناخبين السود، بينما قال 28% إنهم سيصوتون لترامب.

وفي الوقت نفسه، كان الناخبون من أصل إسباني منقسمين تقريبًا، ودعم 49% بايدن، وقال 48% إنهم يعتزمون التصويت لصالح ترامب.

ووفقًا لاستطلاعات الرأي التي أجرتها شبكة "فوكس نيوز" عام 2020، فقد فاز بايدن بنسبة 91% من الناخبين السود في عام 2020، بينما صوت 8% فقط لصالح ترامب.

وفي الفترة نفسها، أيد 63% من الناخبين من أصل إسباني بايدن، وصوت 35% لصالح ترامب في نفس العام.

استطلاع ترامب يتفوق بايدن وسط الناخبين الشباب

تحقيقات وتقارير

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq