الصباح العربي
الأحد، 28 أبريل 2024 12:34 صـ
الصباح العربي

الاقتصاد

وزير التموين ...تشكيل غرفة عمليات مركزية بديوان كل مديرية لمتابعة الحالة التموينية وتلقى شكاوى المواطنين

الصباح العربي

وزير التموين ... السماح لماكينات صرف الخبز بالمخابز البلدية بالعمل من الثامنة صباحا وحتى الخامسة مساءا في شهر رمضان.

وزير التموين ... يسمح لبعض المخابز المستثناه بالعمل خلال الفترة المسائية وحتى الساعة التاسعة مساءا بناء على خطة المديرية وطلبات المخابز بما يضمن توافر الخبز البلدي.

وزير التموين ... متابعة اقامة معارض وشوادر اهلا رمضان وتوفير كافة السلع وكذلك المعروض من السلع التموينية.

اصدر السيد الاستاذ الدكتور/ على المصيلحي- وزير التموين والتجارة الداخلية توجيه وزاري لتنظيم العمل في المخابز البلدية ومنافذ صرف السلع التموينية والانشطة التجارية الاخرى في شهر رمضان، ونص التوجيه على انشاء غرفة عمليات مركزية بكل مديرية تموين واخرى فرعية بالادارات التموينية لمتابعة استقرار الحالة التموينية وتلقي شكاوى المواطنين وفحصها واتخاذ اللازم لإزالة أسبابها.

وصرح المتحدث الرسمي السيد/ احمد كمال - معاون وزير التموين والتجارة الداخلية ان التوجيه قد شمل السماح لماكينات صرف الخبز بالمخابز البلدية بالعمل من الساعة الثامنة صباحا وحتى الساعة الخامسة مساءاً، مع استثناء بعض المخابز بالعمل خلال الفترة المسائية وحتى الساعة التاسعة مساءا بناء على خطة المديرية وطلبات المخابز، على ان تقوم كل مديرية بتنظيم مواعيد عمل المخابز طبقا لظروف كل منطقة ، بما يضمن توافر الخبز البلدي طوال اليوم تيسيرا على المواطنين.

كما تضمن التوجيه الوزاري تكثيف الرقابة والمتابعة على المخابز البلدية والتأكد من استلامها الدقيق التمويني من المطاحن التموينية والتأكد من مطابقة الخبز المنتج للمواصفات والأوزان والأسعار المقررة.

وأوضح المتحدث الرسمي للوزارة ان السيد الاستاذ الدكتور الوزير قد وجه مديريات التموين بمتابعة استقرار الحالة التموينية وتكثيف الرقابة والمتابعة من كافة الجهات الرقابية التابعة للمديرية للتأكد من توافر واسعار وجودة السلع وخاصة الاساسية بالاسواق وفروع المجمعات الاستهلاكية وتجار التموين ومنافذ جمعيتي، اضافة الى الرقابة المستمرة على توافر اسطوانات البوتاجاز والمواد البترولية بكافة أنواعها بمحطات خدمة السيارات.

وفي سياق متصل وجه السيد الاستاذ الدكتور / علي المصيلحي - وزير التموين والتجارة الداخلية مديري المديريات باستمرار متابعة اقامة معارض وشوادر اهلا رمضان وتوفير كافة السلع وباسعار تنافسية تقل عن مثيلاتها بالاسواق الخارجية.

وزير التموين تشكيل غرفة عمليات مركزية بديوان كل مديرية لمتابعة الحالة التموينية وتلقى شكاوى المواطنين

الاقتصاد

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq