الصباح العربي
الثلاثاء، 23 أبريل 2024 06:50 صـ
الصباح العربي

أخبار عربية

الأردن والكويت يبحثان سبل تعزيز التعاون المشترك في مختلف المجالات

الصباح العربي

بدأت اللجنة الفنية التجارية الأردنية الكويتية المشتركة، اجتماعاتها في عمان اليوم الثلاثاء، برئاسة الأمين العام لوزارة الصناعة والتجارة والتموين، دانا الزعبي ووكيل وزارة التجارة والصناعة الكويتية زياد عبد الله الناجم؛ لمناقشة العديد من الملفات التي تستهدف تعزيز التعاون الثنائي في المجالات التجارية وتبادل الخبرات.

وأكدت الزعبي طبقا لبيان الوزارة متانة العلاقات الأردنية الكويتية، التي ترسخت بفضل رؤى وجهود قيادتي البلدين الشقيقين والعمل المشترك لتطوير مختلف مجالات التعاون وتعظيم الاستفادة من الفرص المتاحة.

وقالت إن دولة الكويت شريك استراتيجي مهم للأردن، مشيرة إلى أن عقد اجتماعات اللجنة يأتي من منطلق الحرص الدائم على زيادة حجم التبادل التجاري والاستثماري إلى مستويات أكبر، عبر البناء على الشراكات القائمة في العديد من المجالات.

من جانبه، قال الناجم إن جدول أعمال اللجنة يتضمن جميع السبل، التي تساعد على تنمية وتطوير العلاقات التجارية والصناعية والاستثمارية وزيادة حجم التبادل التجاري ومعالجة كل المشاكل وتذليل العقبات التي تعترض التجارة البينية.

ولفت إلى وجود العديد من المجالات المتاحة لزيادة التعاون الاقتصادي بين البلدين، خاصة في مجالات التجارة والصناعة والفرص الاستثمارية، مؤكدا أهمية دورية انعقاد اجتماعات اللجان المعنية لإعطاء دفعة قوية للعلاقات الاقتصادية والتجارية الثنائية.

وبحث الطرفان سبل تعزيز التعاون في عدد من المجالات ذات الاهتمام المشترك مثل الاقتصاد والصناعة والمدن الصناعية والمناطق الحرة والتنموية والمشاريع الصغيرة والمتوسطة، المواصفات والمقاييس والجمارك والزراعة النقل والغذاء والدواء والتعاون بين فعاليات القطاع الخاص.

ويعول الجانبان على نتائج هذه الاجتماعات لتعزيز العلاقات التجارية والاقتصادية بين البلدين وتسهيل نفاذ الصادرات لأسواق كلا البلدين والخروج بشراكات وتوافقات يتم ترجمتها لمشاريع في القريب.

الأردن والكويت يبحثان سبل تعزيز التعاون المشترك في مختلف المجالات

أخبار عربية

click here click here click here altreeq altreeq