الصباح العربي
الأحد، 14 أبريل 2024 06:39 صـ
الصباح العربي

أخبار عربية

جنوب إفريقيا تستنكر استهداف الفلسطينيين في مجزرة دوار النابلسي.. وتؤكد: انتهاك جديد لأوامر العدل الدولية

الصباح العربي

اعتبرت جنوب إفريقيا ما أقدم عليه الاحتلال الصهـ.يوني من قتل للفلسطينيين أثناء انتظارهم للمساعدات في غـ.زة انتهاكًا لأوامر محكمة العدل الدولية في القضية التي اتهمت فيها "بريتوريا" الكيان الصهـ.يوني بارتكاب عملية إبا.دة جماعية في قطاع غـزة.

وقالت وزارة العلاقات الدولية والتعاون في جنوب إفريقيا في بيانها: "تدين جنوب إفريقيا المذبحة التي راح ضحيتها أكثر من 112 فلسـطينيًا وإصابة مئات آخرين أثناء سعيهم للحصول على مساعدات إنسانية".

وجاء في البيان: "إن هذه الفظائع الأخيرة هي انتهاك آخر للقانون الدولي وانتهاك للأوامر المؤقتة الملزمة الصادرة عن محكمة العدل الدولية".

وأضاف البيان: "إن ممارسات الكيان الصهيوني تفضح كذب ما تقدّم به إلى محكمة العدل الدولية ردًا على اتهامات بريتوريا له بارتكاب إبادة جماعية"، مشيرًا إلى أن الدعوة الفورية وغير المشروطة لوقف إطلاق النار أصبحت ضرورة إنسانية.

من جانبه، يؤكد مرصد الأزهر لمكافحة التطرف أن إدانة فظائع الكيان الصهـيوني بات أقل ما يمكن تقديمه لإنسانية تنتهك، ووطن يغتال، وشعب يُباد بدون جريمة إلا أنه يتمسك بحقه التاريخي والقانوني ويأبى أن يترك أرضه ومقدساته لمحتل إرهابي

جنوب إفريقيا تستنكر استهداف الفلسـطينيين مجزرة دوار النابلسي وتؤكد انتهاك جديد لأوامر العدل الدولية

أخبار عربية

click here click here click here altreeq altreeq