الصباح العربي
السبت، 27 أبريل 2024 10:29 مـ
الصباح العربي

الأخبار

%86 من المساعدات التي دخلت قطاع غزة من أموال المصريين

مساعدات غزة
مساعدات غزة

قال الدكتور أيمن حسين، عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، إن مصر لها دور كبير في إدخال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة، وبالإضافة إلى دورها الفاعل في اتفاقية الهدنة ووقف القتال في شهر رمضان المبارك، لافتا إلى أن جميع التحالفات السياسية، وأجهزة الدولة تشارك في إدخال مساعدات لأهالي غزة.
وأوضح الدكتور أيمن حسين، عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، خلال حواره فضائية “TEN”، أن ما يقرب من 86% من المساعدات التي دخلت قطاع غزة من أموال المصريين، وبمساعدة الحكومات والتحالفات الوطنية وأخرى من جهات تبادر فى المساهم في إدخال المساعدات لأهل غزة، مؤكدا على أن هناك محاولات لإدخال ما يقرب من 32 تريلة.

وتابع الدكتور أيمن حسين، عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، أن هناك تنسيقا كبيرا جدا بين جمعيات التحالف الوطني لإرسال القوافل إلى غزة.

نفذت القوات المسلحة الأردنية، اليوم الثلاثاء، 8 إنزالات جوية مشتركة مع دول شقيقة وصديقة هي الأكبر منذ بدء عمليات الإنزال حتى اليوم على قطاع غزة، وذلك استمرارًا لتوجيهات العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني وضمن جسرها الجوي المتواصل لتكثيف المساعدات لأهل القطاع.

عمليات الإنزال الجوية الأردنية
وضمت عمليات الإنزال 3 طائرات من نوع C130 تابعة لـسلاح الجو الملكي الأردني، و3 طائرات أمريكية، وطائرة مصرية، وطائرة فرنسية.
مساعدات على شمال غزة
كما استهدفت المساعدات الإغاثية والغذائية عددًا من المواقع في شمال غزة، فيما تضمنت المساعدات مواد مقدمة من برنامج الأغذية العالمي (WFP).

وتأتي عملية الإنزال ضمن الجهود الأردنية المستمرة لإرسال المزيد من المساعدات الطبية والإغاثية والغذائية للأهل في قطاع غزة، للتخفيف من آثار الحرب وتعويض النقص الحاد في الغذاء والدواء نتيجة استمرار الحرب الإسرائيلية على القطاع.

وأكدت القوات المسلحة أنها مستمرة بإرسال المساعدات عبر جسر جوي، لإيصالها سواء كانت من خلال طائرات المساعدات من مطار ماركا باتجاه مطار العريش الدولي أو من خلال عمليات الإنزال الجوي على قطاع غزة.

وكانت القوات المسلحة الأردنية، نفذت منذ بدء العدوان الإسرائيلي على القطاع 28 إنزالا جويا أردنيا، 15 إنزالًا جويا نفذتها القوات المسلحة بالتعاون مع دول شقيقة وصديقة.
فكرة الإنزالات الجوية للمساعدات
وكان العاهل الأردني شرح في وقت سابق كيف جاءت فكرة عمليات الإنزالات الجوية للمساعدات التي ينفذها الجيش الأردني بالتعاون مع دول شقيقة وصديقة على قطاع غزة المنكوب.

وقال العاهل الأردني خلال لقائه وجهاء وشخصيات في محافظة معان جنوب الأردن، إنّ أسلوب الإنزال على غزة اتبعه الجيش للمرة الأولى بتاريخه لإيصال الأدوية للمستشفيات، وفكرة إنزال المساعدات على غزة خطرت على باله خلال مروره فوق غزة بالطيارة لدى عودته من ألمانيا قبل أسبوعين، فتواصل مع القوات الخاصة وتساءل عن إمكانية استخدام المظلة الاحتياطية لإنزال المساعدات، ليصار بعدها بيومين فقط إلى التجربة وقد نجحت.

 

إدخال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة التحالف الوطني للعمل الأهلي التحالف الوطن التحالف الوطني إدخال المساعدات أجهزة الدولة

الأخبار

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq